أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

وصول وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية إلى شمال سيناء

 

وصول وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية إلى شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

وصل ظهر اليوم الخميس، وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية إلى محافظة شمال سيناء شرق مصر.

واستقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الاردنية. وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

ورحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أنه منذ بداية الحرب علي قطاع غزة رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد في مختلف القطاعات. حيث خصصت المحافظة عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم، علاوة على توفير إقامة واعاشة كاملة لهم، بجانب توفير كافة الخدمات الأخرى لهم بالمجان، طبقًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما أشار المحافظ إلى استقبال المحافظة المساعدات التي تصل إلى مدينة العريش عبر 3 مسارات. وهي عن طريق الشاحنات بالطريق البري، وعبر السفن عن طريق ميناء العريش البحري، وعن طريق الطائرات عبر مطار العريش الدولي. حيث يقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات وتخزينها في المخازن اللوجستية بالعريش وادخالها إلى قطاع غزة.

كما لفت المحافظ إلى وجود 6 معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، علي رأسها معبر رفح البري في الجنوب. والذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية، وأنه منذ اليوم الأول فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالقين. وأصحاب الجوازات الأجنبية وإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع.

ولفت إلى أن بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة. وأنه سيتم استئناف ادخال المساعدات واستقبال الجرحي والمصابين عقب جلاء الاحتلال عن الجانب الفلسطيني من المعبر.

وقال المحافظ أن الاعتماد الرئيسي علي مصر مشرف لنا ونحن سعداء بالدور الذي تقوم به مصر في احتواء الموقف في غزة. واستقبال وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واستقبال الجرحى والمصابين.

دور مصر

من جهته ثمن الدكتور زكريا محمد الشيخ، مدير منظمة الامداد فاونديشن، الدور الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية. بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. مقدمًا الشكر لمصر حكومة وشعبًا حيث انها شريان الحياة النابض الذي يقدم المساعدات الي قطاع غزة.

وأشار الشيخ، إلى أن الادعاءات التي يروجها البعض بأن مصر تعرقل ادخال المساعدات إلى قطاع غزة هي ادعاءات كاذبة وظالمة. والعالم كله يعرف من الذي يعرقل ادخال المساعدات إلى غزة.

وأشار كمال الخطيب، مندوب السفارة الفلسطينية بشمال سيناء، إلى ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها علي الفلسطينيين بشمال سيناء، بجانب توزيع المبالغ المالية علي عدد 1200 فلسطينيًا من العالقين والمرضي والمرافقين في محال اقامتهم بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بشمال سيناء.

بينما أعلن الخطيب عن قيام الوفد بزيارة الي مستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد ومراكز الاستشفاء بكلا من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، والفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة والذي يقدر عددهم بحوالي 1200 شخصًا.

ضم الوفد كلا من، خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب، من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه، سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي، الماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ، أردني الجنسية، محمد احمد موتالا، جنوب افريقي الجنسية، ايمن محمد الزغني، اردني الجنسية، إبراهيم محمد الفقيه، اردني الجنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى