أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

متحف التراث السيناوي يشارك في مهرجان الهجن بميدان العريش

متحف التراث السيناوي يشارك في مهرجان الهجن بميدان العريش

سيناء – محمود الشوربجي

شارك اليوم متحف التراث السيناوي في فعاليات اليوم الأول لمهرجان الهجن المقام في مضمار الهجن بالكيلو 17 غرب العريش. في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي الـ42 لذكرى تحرير سيناء.

وقال محمد عبد الحميد النجار مسؤول العلاقات العامة والإعلام بجمعية حقوق المرأة السيناوية الراعية لمتحف التراث السيناوي. أن المتحف شارك اليوم في فعاليات اليوم الأول لسباق الهجن كونها رياضة تراثية ابتدأها الأجداد في سيناء.

 

كما أضاف “النجار” أن سوسن حجاب رئيس جمعية حقوق المرأة السيناوية شاركت في افتتاح مهرجان الهجن بحضور محافظ شمال سيناء. يرافقه عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن،اليوم. مهرجان سباق الهجن في مضمار نادي الهجن بالكيلو 17 غرب مدينة العريش. بحضور ، اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الاداره المركزيه لمكتب المحافظ. وايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضه، اللواء اسامه عفش رئيس مركز ومدينه العريش. وجازي سعد عضو مجلس النواب، سعدية محمود ، المدير التنفيذي لمؤسسة سيناء للتنمية. والقيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل والعواقل.

كما أشار إلى أن المتحف نفذ معرض لمتحف التراث السيناوي تضمن أواني فخارية وأدوات زراعية وغيرها للحياة اليومية القديمة ضمن مقتنيات المتحف.

من جهته أكد الشيخ عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن السباق أقيم بمناسبة العيد القومي لشمال سيناء احد ثمار نصر أكتوبر، موجها الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، علي الاهتمام بتلك الرياضة.، لافتا الي مشاركة ٣٠٠ جمل من مختلف الأعمار بالسباق.

بينما أشار سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات فى الاتحاد المصري للهجن الى أن سباق الهجن يعمل على الرواج السياحى لمحافظة شمال سيناء ، الى جانب الرواج الاقتصادى للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية ، وتوفير فرص عمل للشباب.

كما أضاف ابراهيم، أن المهرجان يتضمن عدة أشواط على مدار يومين ، بجانب عقد مسابقة ” مزايين الهجن ” ، وتعنى اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى