أهم الاخبار

أبناء القبائل.. تكريم مائة متسابق من حملة القرآن الكريم بمدينة الحمام في مطروح

كتب – عمر محمد

قام فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح يرافقه وجيه عبدالرازق عمارة رئيس مجلس ومدينة الحمام، بتكريم مائة من حفظة القرآن الكريم من أبناء القبائل والعائلات في احتفال كبير بمسجد القرية الحمراء بالحمام.

وقدم الحفل الشيخ إسلام سعودى الشامى إمام وخطيب المسجد ومسؤول المركز الإعلامي بأوقاف الحمام .

واستُهِلَ الحفلُ بتلاوة آيات من القرآن الكريم للمتسابق شعبان السيد إبراهيم، تلاها كلمة تهنئة وترحيب من السيد رئيس مجلس ومدينة الحمام هنَّأ فيها المتسابقين وأهليهم وذويهم ورحب بضيوف الحفل على أرض مدينة الحمام .

وفى كلمة ختامية ألقى فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفه وكيل وزارة أوقاف مطروح كلمة حول أهمية تربية النشء والشباب وتعليمهم قيم وأخلاق وآداب الإسلام وتحصين النشء من الانحراف والانحلال ، والغلو والتطرف . وتزويدهم بصحيح الدين ، وتنقية الأفكار التي تشوش عقول الأطفال .

كما شدد فضيلته على الاهتمام بالعلم الذي يؤدي إلى خدمة الأمة والوطن وهو دعامة التقدم والتحضر .

كما نبه فضيلته على أهمية الحفاظ على الترابط الأسري والوطني وأكد على الأخوة الإيمانية وصولاً إلى نشر ثقافة التعارف والحوار بين بني الإنسان

وبين أن المغزى من هذه المسابقات تشجيع الأبناء وأولياء الأمور وإيجاد مناخ يتربى فيه النشء تربية سوية مع تزويده بالوعي اللازم ، والعلم النافع والأخلاق الحميدة .

واختُتِم الحفل بتوزيع مائة جائزة مالية وشهادات التقدير على أبنائنا وبناتنا المشاركين في المسابقة من مدينة الحمام وقرى البنجر والرويسات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى