أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

تكريم 124 من حفظة القرآن الكريم من أبناء القبائل والأهالي بشمال سيناء

تكريم 124 من حفظة القرآن الكريم من أبناء القبائل والأهالي بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

في حضور لأبناء القبائل والعائلات والأهالي بشمال سيناء. كرمت مديرية التضامن الاجتماعي اليوم عدد 124 من حفظة القرآن الكريم في احتفالية جمعية شباب الخير حضرها جمع غفير من الأهالي ومنحهم جوائز.

وكرم علي غيط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء يرافقه نوال سالم، مدير فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة. ورئيس مجلس ادارة جمعيه شباب الخير، عدد 124 من حفظه القرآن الكريم، بمنحهم الجوائز المالية. وذلك خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته الجمعية لتكريم حفظة القران الكريم بالعريش. تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أن الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني تلعب دورا كبيرة في المجتمع المصري. باعتبارها أحد أضلاع الدولة.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أن شباب اليوم هم قادة المستقبل وهم عضد الأمة. موجهًا الشكر للجمعية على تعليم وتحفيظ الأطفال القرآن الكريم وتدبر معانيه.

من جهتها أضافت نوال سالم، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الخير، أنه جرى تكريم 124 طفلا وطفلة من حفظة كتاب الله من أبناء نادي الطفل بالجمعية. لافتة إلى أن الاحتفال يقام للعام الثاني على التوالي.

ذكرى العاشر من رمضان

كما أشارت إلى أن التصفيات جرت لمدة شهر ونصف بين الأطفال من خلال نادي الطفل بالجمعية. بمشاركة لجنة حكم مكونة من 5 مشايخ من مشايخ مديرية أوقاف شمال سيناء.

بينما لفتت إلى تزامن الاحتفال مع الاحتفال بذكر العاشر من رمضان، تلك الذكرة الغالية علي قلوبنا جميعًا. مؤكدة أن القرآن الكريم يقوم بتعديل سلوك الأطفال وتنشئتهم تنشئة اجتماعية سليمة.

من ناحيته استعرض الشيخ خميس حمدي، ممثل مديرية أوقاف شمال سيناء، مكانة القرآن الكريم ومكانة حفظة كتاب الله في الدنيا والأخرى. حيث أن أهل القرآن لهم مكانة رفيعة عند الله سبحانه وتعالى.

وقدم رضا الكاشف، رئيس مجلس إدارة منتجع الواحة، التحية لحفظة القرآن الكريم من أبناء شمال سيناء، مثمنًا جهود الجمعية في تحفيظ كتاب الله للأطفال وتنشئة جيل من حملة كتاب الله.

حضر حفل التكريم كلا من ابراهيم سالم المدير التنفيذي للجمعية، ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقا، فاطمة نصار، رئيس نادي السعادة، وعدد من مشايخ وأئمة مديرية أوقاف شمال سيناء والقيادات الشعبية والدينية والمكرمين وأسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى