أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ثان ليلة.. الآلاف يؤدون صلاة التراويح بشمال سيناء (صور)

ثان ليلة.. الآلاف يؤدون صلاة التراويح بشمال سيناء (صور)

سيناء – محمود الشوربجي

شهدت مساجد محافظة شمال سيناء اليوم أول أيام شهر رمضان إقبالًا كثيفًا من المصلين. وأدى الآلاف اليوم صلاة العشاء والتراويح في وسط مدينة العريش التي شهدت حضور كثيف وعلى إثرها امتلأت المساجد عن آخرها . مما أدى إلى أداء المصلين في الساحات الخارجية.

وقال فضيلة الشيخ محمد عزام إمام وخطيب مسجد النصر بوسط مدينة العريش، المسجد الذي شهد حضور مكثف، أن اليوم جرى أداء صلاة العشاء كما جرى إلقاء خطبة الليلة الأولى من ليالي ملتقى الفكر الإسلامي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات خطة وزارة الأوقاف.

وأضاف عزام أنه جرى أداء صلاة التراويح بعدها بحمد الله تعالى في حضور المئات من المصلين.

من جهته قال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء أن الأهالي وأبناء القبائل استعدوا لشهر رمضان المبارك بتزيين المقاعد والدواوين في كافة مدن شمال سيناء. وكذلك الاستعداد لصلاة التراويح بتزيينهم المساجد في كافة القرى التابعة للمدن أيضا حيث شهدت مدن الشيخ زويد والعريش وبئر العبد حضور مكثف.

ولفت المتحدث الرسمي أن الزوايا المعروفة للطرق الصوفية شهدت أيضا إقبالا مكثفا اليوم خاصة زاوية الجورة، فيما تشهد مساجد سيناء عمارا بالمصلين خلال شهر رمضان المبارك.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن المحافظة استعدت لشهر رمضان المبارك بإقامة عدد من المعارض (أهلا رمضان) في كافة مدن شمال سيناء. وإقامة الشوادر في القرى التابعة للمدن لبيع السلع الأساسية بأسعار مناسبة. مع وجود حملات تموينية مستمرة لضبط الأسعار ومتابعتها بناء على توجيهات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

كما لفت المتحدث الرسمي أنه تم توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين في جميع المنافذ. مشيرًا إلى أن المساجد استعدت للشهر الكريم من خلال تنظيفها وتزيينها استعدادا للصلاوات الخمس وصلاة التراويح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى