أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

استعدادات أهالي سيناء لاستقبال شهر رمضان المبارك

استعدادات أهالي سيناء لاستقبال شهر رمضان المبارك

سيناء – محمود الشوربجي

يستقبل أهالي سيناء والمقيمين فيها شهر رمضان المبارك في كل عام بالفرحة والود والتهاني. إلى جانب التجهيزات المعتادة في كل عام فيما يخص الشهر الكريم. ويحرص أهالي سيناء على التجهيز للشهر الكريم حتى بأقل الإمكانيات. الدقيق أو الطحين هو أهم المؤن لديهم أما غير ذلك فيمكن جلبه يوميًا.

ويقول أحمد سالم، من أبناء مدينة العريش، أن شهر رمضان هو شهر البركة حيث نشعر فيه بأن الشيء الواحد كثير. حتى ليالي رمضان فيها بركة ونفحات من عند الله تعالى. ويضيف يحرص الكثير على تزيين الشوارع وشراء الفوانيس العادية والمضيئة منها استقبالا للشهر الكريم.

 

بينما محمد رفيع أحد أبناء قبيلة بني فخر بالعريش، قال أن العائلات اعتادت تجهيز بعض المؤن الأساسية قبل شهر رمضان، وأن خلال الشهر تكثر الموائد بين الناس فيقومون باستضافة أقربائهم لتناول وجبة الإفطار كالمعتاد. والتجمع خلال الشهر الكريم يشعرنا جميعًا بمزيد من الود والحب والترابط الاجتماعي.

وقال أحمد كمال أحد المقيمين في مدينة العريش ويعمل في أحد المحلات المخصصة للحلويات، أن المحلات بمدينة العريش حرصت على تجهيز كل كا يلزم خلال شهر رمضان من أدوات الكنافة والقطايف والمكسرات وغيرها.. قائلا أن الكنافة والقطايف والمكسرات هي الأكثر مبيعا خلال الشهر المبارك.

كما لفت كمال إلى أن الناس بدأوا في حجز كعك العيد أيضا قبل بدء الشهر الكريم.

وتشهد الأسواق حاليًا في مدينة العريش العاصمة حالة من الرواج وحركة الشراء فيما يواصل معرض أهلا رمضان الذي جرى افتتاحه الاسبوع قبل الماضي استقبال المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى