حوارات و تقارير

مجزرة رفح: كيف ترتكب إسرائيل جرائم حرب بحق الفلسطينيين؟

مجزرة رفح، بعد أن شهد العالم كله قصف قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة رفح الفلسطينية قبل ساعات قليلة. أدان الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية. وارتفاع عدد شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل في مدينة رفح إلى 100 شهيد. من بينهم أطفال ونساء وجرحى بالمئات، بالإضافة إلى التصريحات الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين كبار بشأن نيتهم شن عملية عسكرية برية في مدينة رفح.

مجزرة رفح

وقال “أبو العلا” إن ما فعلته إسرائيل يدل على وحشيتها وانتهاكها للقوانين الدولية. وتجاوزها للأعراف بل هجومها على الإنسانية أمام عيون العالم والمجتمع الدولي. مشيرا إلى أن مصر حذرت سابقا من أن عدم استقرار الأوضاع في المنطقة سيؤدي إلى تحول المنطقة إلى منطقة نزاع تؤثر سلبا على الجميع “.

كما أكد رئيس الحزب العربي الناصري، أن ما فعله الكيان الصهيوني في رفح الفلسطينية إعادة لوحشية إسرائيل في قصف بحر البقر وغيرها من الأفعال المعادية للإنسانية. مؤكدا أنهم دولة احتلال وبموجب القانون الدولي هم المسؤولون بالكامل عن الأرض المحتلة. ويفرضون حصارا على القطاع برا وبحرا وجوا ولا يلتزمون بأي من الاتفاقيات الدولية بل ويستهدفون كل وسائل الإعلام لتزييف الحقيقة. وفي النهاية فإن العالم كله يسمع ويرى ولا يمكن للنرجسية الصهيونية أن تنتصر على الحق الفلسطيني والعربي المقدس وإن غدا لناظره قريبا.

وأعرب أبو العلا عن تقديره للمقاومة الفلسطينية. داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك ضد جرائم الكيان الإسرائيلي. كما نوه  أن جرائم الكيان الإسرائيلي مسجلة أمام العالم أجمع.

حدود مصر خط أحمر

كما أدان اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية. المجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية. والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شهيد وإصابة المئات معظمهم من النساء والأطفال. مشيرا إلى أن ما فعلته قوات الاحتلال الإسرائيلي عار في جبين العالم كله وانتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي. واستمرارا لتبني سياسات العقاب الجماعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ سياستها للتهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم. خاصة وأن مدينة رفح تحتوي على 1.4 مليون فلسطيني نزحوا إليها باعتبارها آخر المناطق الآمنة.

كما أشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن قصف القوات الإسرائيلية لمدينة رفح. سيتسبب في تفجير الأوضاع ويخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة. مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل العاجل، لوقف غطرسة الاحتلال ووقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني فورا. ومحاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من إبادة جماعية بحق المدنيين العزل.

وأكد فرحات أن الأمن القومي وحدود مصر خط أحمر والشعب المصري كله يدعم جيشه والقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي. مشيرا إلى أن الموقف المصري ثابت وواضح في دعم القضية الفلسطينية. للوصول إلى حل عادل وشامل وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس. ووقف تلك الحرب غير الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني. وستظل مصر المساند الأكبر للقضية الفلسطينية. ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى