أهم الاخبار

“الصحة” تكشف تفاصيل خطة التأمين الطبي لـ الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

أميرة جادو 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تواجد 46 عيادة طبية داخل اللجان الانتخابية في 13 محافظة، بالإضافة إلى 17 عيادة طبية متنقلة في 15 محافظة على مستوى البلاد، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وذلك كجزء من خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية 2024

أوضح الدكتور “حسام عبد الغفار”، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان. أن العيادات الطبية ستقدم خدمات الكشف الطبي والعلاج للمواطنين، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ.

وأشار “عبد الغفار”، إلى أن العيادات الطبية المتواجدة في مقار اللجان الانتخابية في 13 محافظة. تشمل 8 عيادات في محافظة مطروح، و5 عيادات في كل من الإسكندرية ودمياط وسوهاج.

وأوضح “عبد الغفار”، أن هناك 4 عيادات في كل من المنوفية والغربية، و3 عيادات في كل من أسوان والقليوبية والإسماعيلية. علاوة على عيادتين في كل من السويس وكفر الشيخ، وعيادة واحدة في كل من أسيوط والبحر الأحمر.

كما لفت الدكتور “محمد غباشي”، القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية، إلى أنه سيتم إطلاق 17 عيادة طبية متنقلة تضم جميع التخصصات الطبية. مثل الباطنة وطب الأطفال وأمراض الأنف والأذن وجراحة العظام. وجراحة العيون وأمراض الجلد وطب الأسنان وأمراض القلب ومستشفى الجلدية وطب النساء والتوليد وخدمات تنظيم الأسرة.

بالإضافة إلى، خدمات الأشعة والتحاليل الطبية. وتتوفر صيدلية توفر جميع الأدوية المطلوبة. وسيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى مستشفيات تابعة للوزارة.

وأفاد “غباشي”، أنه سيتم إطلاق عيادتين متنقلتين في كل من البحر الأحمر والوادي الجديد. حيث إطلاق عيادة متنقلة في كل من مطروح وأسوان والقليوبية وأسيوط والإسماعيلية وجنوب سيناء والأقصر والبحيرة والدقهلية والشرقية والقاهرة والمنيا والجيزة.

وأردف “غباشي”، أنه سيتم إطلاق 5 عيادات طبية متنقلة بكل من محافظات الإسماعيلية، والدقهلية، وقنا. كما سيتم إطلاق 4 عيادات متنقلة بمحافظة الأقصر، بجانب إطلاق عيادتين متنقلتين بمحافظة السويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى