أهم الاخبار

وزير العدل يشارك بصوته في الانتخابات الرئاسية لعام 2024

شارك المستشار عمر مروان، وزير العدل بصوته في الانتخابات الرئاسية لعام 2024. كما يتم إجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2024 داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المحدد من قِبَل الهيئة الوطنية للانتخابات في الأيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري. سيتم فتح مراكز التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. ومن المقرر أن ينتهي التصويت في الثالث عشر من ديسمبر ويتم إرسال النتائج للجان العامة.

وزير العدل يشارك بصوته في الانتخابات الرئاسية

وقد حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم على مستوى الجمهورية. حيث يبلغ عددها 11,631 لجنة موزعة في 9,376 مركزًا انتخابيًا. بما في ذلك المدارس ومراكز الشباب ووحدات الرعاية الصحية.

تتولى ما يقرب من 15,000 قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد. سواء كرؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ. ويحق لحوالي 67 مليون ناخب التوجه لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارئ الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالإضافة إلى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب جميع الإجراءات أهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى