حوارات و تقارير

يدعم مرضى السرطان.. فندق sun of Siwa: تجربة لا تنسى في واحة سيوة تدعم قضية إنسانية هامة

دعاء رحيل

فندق sun of Siwa هو واحد من أجمل الفنادق في واحة سيوة، وهو يقدم تجربة فريدة من نوعها لزواره، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتراث الثقافي والتاريخي للمنطقة، وكذلك المساهمة في دعم قضية إنسانية هامة، وهي رعاية متعافي السرطان.

 مميزات فندق sun of Siwa

فندق sun of Siwa يتميز بتصميمه المستوحى من العمارة المحلية، حيث يستخدم المواد الطبيعية مثل الطوب اللبن والخشب والقش، ويحتوي على غرف مريحة ومجهزة بكل ما يحتاجه الضيوف، بالإضافة إلى مسبح خارجي ومطعم يقدم الأطباق التقليدية والعالمية.

ولكن ما يجعل فندق sun of Siwa مميزًا حقًا هو تعاونه مع جمعية متعافي السرطان الخيرية1، التي تهدف إلى توفير الخدمات المساندة للأشخاص الذين أنهوا الخطة العلاجية من مرض السرطان وأسرهم. ففندق sun of Siwa يخصص جزءًا من دخله لدعم هذه الجمعية، وكذلك يشارك في تنظيم فعاليات وبرامج توعوية وتثقيفية وترفيهية للناجين من السرطان وذويهم.

تاريخه

ومن بين هذه الفعاليات، يبرز مشروع “أبو هيبة”. الذي يستضيف الفندق شبابًا وطلابًا من جامعات مصرية مختلفة لزيارة سيوة والتعرف على تاريخها وثقافتها. وكذلك التطوع في خدمة المجتمع المحلي والتفاعل مع متعافي السرطان. يهدف هذا المشروع إلى نشر رسالة التفاؤل والأمل بين الشباب، وإبراز دورهم في دعم قضايا المجتمع.

إذًا، فإن فندق sun of Siwa لا يقدم فقط إقامة ممتعة لزواره. بل يقدم أيضًا فرصة للتضامن مع أشخاص يحتاجون إلى الدعم والتشجيع. فبزيارة الفندق، ستكون جزءًا من رحلة شفاء متعافي السرطان، وستساهم في إحداث فارق في حياتهم.

جمعية متعافي السرطان

جمعية متعافي السرطان هي جمعية خيرية تأسست في عام 2012. وتهدف إلى توفير الخدمات المساندة للأشخاص الذين أنهوا الخطة العلاجية من مرض السرطان وأسرهم. كما تقدم الجمعية خدمات متنوعة مثل توفير الشعر المستعار وتدريب المتعافيات على مواد التجميل وطرق استخدامها. وتدريب وتطوير متعافي السرطان وتمكينهم في المجتمع. وتقديم الاستشارات الصحية والاجتماعية لمتعافي السرطان وأسرهم. وتوظيف متعافي السرطان. واحتضان أعمال متعافي السرطان وأسرهم. كما تنظم الجمعية فعاليات وبرامج توعوية وتثقيفية وترفيهية للناجين من السرطان وذويهم. و تسعى الجمعية إلى نشر رسالة التفاؤل والأمل بالشفاء. وإبراز دور المتعافين في دعم قضايا المجتمع.

مبادرة إنسانية رائعة

في مبادرة إنسانية رائعة، يستضيف الخبير السياحي محمد أبو هيبة مجموعة من المتغلبين على السرطان في فندقه بواحة سيوه لإسعادهم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم التي عانت من آلام العلاج الكيماوي والإشعاع لسنوات.

وفي ه1ا الصدد قال محمد ابو هيبة صاحب فندق sun of siwa إنه يؤمن بالمشاركة الاجتماعية والعمل التطوعي، ويشير أبوهيبه
“الفلوس تروح وتجيلك.. بس الصحة تروح وماتجيلكش، الجدعنة تخليلك.. بس الخسة تضرك، تفرح حد.. يفرحك ربنا، تساند حد ماتعرفوش.. يساندك حد ماتتوقعوش ده قانون حياتي”.

وأضاف أبو هيبة، شفت تغريدة لبنت ٣١ سنة بتقول الحمد لله بعد ١٠ سنوات من العلاج الكيماوي والإشعاع والجراحات غلبت أخيرا على عدوى السرطان أنا دلوقتى بخير نفسى أحقق حلمى وأستغل ١٠ سنوات ضاعت منى في المرض
نفسى أزور أماكن جديدة حلم حياتى أروح سيوه عشان فيها طاقة إجابية كبيرة بس مالى حيلة أروح سيوه لأنها غالية جدا وأنا السرطان خلاص خده كل شئ منى فقولت لنفسى لازم أفرح البنت دى ومن هنا بدأت مبادرة استقبال ١٥ من المتغلبين على السرطان في sun of Siwa مجانا ٤ أيام عشان يستمتعوا بجمال سيوه وشمسها ورمالها وطبيعتها وماء كبريتها وبحيراتها المالحة”.

يدعم مرضى السرطان.. فندق sun of Siwa: تجربة لا تنسى في واحة سيوة تدعم قضية إنسانية هامة

سيوه مدينة قديمة فيها قصص كثيرة

ورجى ابو هيبه كل شاب وصبية وحتى الشيخ يزور سيوه واماكنها التاريخية سيوه مدينة قديمة فيها قصص كثيرة مدينة سياحية فيها آثار وثقافات مختلفة وقلعة شالى وماء كبريته وملاحات سيوه مش أقل من الأقصر وأسوان فلازم تكون جزء من برنامج اعرف بلدك ولازم وزارة الشباب والرياضة تساعد شباب الجامعات عشان يزوروها.

وأعرب عن أمله في توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم لتخفيض سعر فندقه عشان يسهل رحلات أسبوعية لشباب الثانوية والإعدادية عشان يشوفوا تاريخ وآثار بلدهم.
وانتقد ابو هيبة، أن وزير الطيران نسى سيوه وركز بس على شرم الشيخ والبحر الأحمر السياحة في المناطق الغربية مش مهتم بيها وزارة السياحة اللي بتفكر بس في شرم الشيخ والأقصر والبحر الأحمر مع إن واحة سيوه فيها آثار وصحراء مش أقل من أي مدينة فواحة سيوه كانت مستودع للغلة زمان الفراعنة والسياح الأجانب بيقدروا قيمة آثار سيوه سواء معبد الإسكندر الأكبر أو قصر الملك فؤاد.

وسأل أبو هيبة، ليه ماتدعمش وزارة الطيران رحلات شارتر لواحة سيوه؟؟؟ المسافة من القاهرة لسيوه بتاخد ١٢ ساعة سفر تعب وصعوبة السفر مش كل الناس تقدر تتحمله خصوصا كبار السن والأجانب فالسائح الأجنبى عايز يشوف كل المعالم السياحية في وقت قصير ومش هيضيع يوم ذهاب ويوم عودة عشان يروح سيوه لما يقدر يخلص ده في ساعة بس لو في طيران .
“ودل على مثال محافظة الوادى الجديد اللى بتبعد نفس المسافة تقريبا من القاهرة وفيه طيران أسبوعى يوم الأحد والخميس بسعر رخيص ٦٠٠ جنية بس لأنه بروتوكول مع طيران شركات البترول وطالب أبو هيبه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يفعل طيران البترول  مثلمحافظة الوادي الجديد وإن هذه الخطوات هتخلى سيوه من أول المدن السياحية من حيث عدد الزائرين وعدد الليلات السياحية قائلا إن وزارة السياحة ماتقدمتش حاجة لسيوة فهي تستاهل نظرة من وزارة السياحة”.

 

يدعم مرضى السرطان.. فندق sun of Siwa: تجربة لا تنسى في واحة سيوة تدعم قضية إنسانية هامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى