أهم الاخبارالمزيدمنوعات
أخر الأخبار

أوقاف مطروح رحلة تثقيفية ترفيهية لأطفال قبائل مطروح للقرية البدوية (صور)

مطروح – عمر محمد
نظمت مديرية أوقاف مطروح، اليوم، رحلة ثقيقية ترفيهية للاطفال من أبناء العائلات والقبائل في مطروح. بحضور فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة مدير أوقاف مطروح ضمن البرنامج الصيفي. بحضور الشيخ السعيد خلف إمام مسجد التنعيم والشيخ محمود مخلوف إمام مسجد العوام. وضمت الرحلة ٢٠٠ طفل مع عدد كبير من أولياء الأمور.

وبدأت الرحلة من مسجد التنعيم بصورة تذكارية وتوجهت للقرية البدوية لتناول وجبة الفطور ثم تحرك الأطفال متجولين في حديقة الحيوان الخاصة بالقرية ثم متحف التراث البدوي والسيوي ومتحف الحيوانات المحنطة والتقطوا الصور التذكارية انتهاء بالملاهي وتم عمل المسابقات الدينية والثقافية بين الأطفال وسط أجواء من الفرح من أولياء الأمور والأطفال.

وتحدث إليهم فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة عن سعة الإسلام وحرصه على إدخال السرور على أبنائه ورخص في اللعب للأطفال فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كنت ألعب بالبنات عند النبي صلى الله عليه وسلم وكان لي صواحب يلعبن معي، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل يتقمعن منه، فيسربهن إلي فيلعبن معي.

كما تحدث مع الأبناء عن التعامل الراقي مع البيئة والحفاظ عليها والرحمة بالحيوان اثناء زيارة حديقة الحيوان بالقرية
وانتهت بزيارة كهف الملح والتمتع بشلالات المياه.

وقد أثنى أولياء الأمور على البرنامج الصيفي للطفل وعلى تجديد الخطاب الديني ومساندة الأسرة في تربية أبنائها.

 

وفي جانب آخر.. شهد محافظ مطروح اليوم توزيع صكوك الأضاحي بعدد ٤٠ أسرة من أبناء قبائل مطروح ضمن الصكوك المهداة بمبلغ ٣٢٠ ألف جنيه تتضمن فئات ٢٠٠ و٢٥٠ جنيه للصك. يتم شراء حسب احتياجات كل أسرة.

يأتي ذلك في إطار جهود المشاركة المجتمعية مع الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك. والتيسير على المواطنين خاصة الأولى بالرعاية وتوفير مزيد من الحياة الكريمة لهم.

كما وجه المحافظ ونائب رئيس البنك الزراعى المصري التهنئة للأهالي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك مع التأكيد على إستمرار جهود الدولة في توفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين.

جانب من الرحلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى