أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

محافظ شمال سيناء: كوبونات بـ400 ألف جنيه للأسر الأولى بالرعاية

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الأربعاء، رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري عبد الحميد الشابوري. وذلك بمكتبه في ديوان عام المحافظة بالعريش.

 

ووجه محافظ شمال سيناء الشكر للبنك برئاسة علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك، على الجهود المبذولة لخدمة المجتمع السيناوي. حيث سبق توقيع برتوكول تعاون بين المحافظة والبنك لتوريد سيارات “فان” لتوزيعها على أصحاب التكاتك في مركز ومدينة بئر العبد للعمل كبديل للتوكتوك.

كما أكد المحافظ قيام البنك بالتبرع بمبلغ 400 ألف جنيه للأسر الأولى بالرعاية في شمال سيناء. وذلك في صورة كوبونات “قسائم” لشراء اللحوم والمواد الغذائية. من المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للمواد الغذائية بوزارة التموين، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

البنك الزراعي المصري

كما أشار محافظ شمال سيناء إلى أنه وجه مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لوضع آلية التوزيع. بحيث تشمل المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة والأسر الأكثر احتياجا في مختلف مدن المحافظة.

يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين البنك والمحافظة لتقديم أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا في مختلف مناطق المحافظة. لتوفير حياة كريمة لهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

ندوة توعوية حول المشكلة السكانية في المركز الحضري ببئر العبد

وفي سياق آخر.. نفذت وحدة السكان الفرعية بمدينة بئر العبد، ندوة حول المشكلة السكانية في المركز الحضري بمدينة بئر العبد. وذلك تحت رعاية تحت رعاية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء . إلى جانب ارشادات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية واشراف اللواء محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد.

وقالت وفاء زايد مدير الوحدة، أن الندوة تحت مظلة مشروع قيم وحياة والذي تنفذه وزارة التنمية. والذي يهدف إلى نشر وتفعيل مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع ورفع الوعي القيمي والأخلاقي.

بينما أضافت زايد أن الندوة أقيمت بمشاركة إدارة الأوقاف ببئر العبد والإدارة الصحية. بحضور عدد من القيادات التنفيذية وأعضاء وحدة السكان الفرعية ببئر العبد، بجانب عدد من المقبلين على الزواج والشباب من الجنسين.

كما أشارت إلى الندوة ناقشت عدد من المشكلات المرتبطة بالقضية السكانية. كالمغالاة فى المهور والصحة الانجابية وختان الاناث. فضلًا عن أهمية نشر الوعى الاسري لدى الامهات واختيار زوج الابنة وتخفيض قائمة المنقولات.

كما أعلن خالد عبد الحليم، مسؤول الاعلام في الوحدة الرئيسية للسكان بديوان عام المحافظة، عن استمرار الندوات في مختلف مدن المحافظة للتوعية بالقضية السكانية طبقًا للمخطط المعد سلفًا.

من جانبها قالت ريم على مدير وحدة السكان الرئيسية بديوان عام المحافظة أن الندوة جاءت ضمن خطة عمل وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية من خلال رصد وتحليل المشكلات المجتمعية ووضع آليات وتدخلات مختلفة لحلها لتحقيق التنمية المستدامة.

جانب من لقاء محافظ شمال سيناء مع رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري
لقاء المحافظ
جانب من لقاء محافظ شمال سيناء مع رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري 3
جانب من لقاء محافظ شمال سيناء مع رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى