أهم الاخبارالمزيدمنوعات
أخر الأخبار

ندوات توعوية لنشر الوعي والقيم والأخلاق بمدينة الحسنة في وسط سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

نظمت وحدة السكان بمدينة الحسنة في وسط سيناء، اليوم السبت، ندوه توعوية بقاعة المؤتمرات بديوان عام المجلس والمدينة بعنوان القيم والمهارات الحياتية وقيمة العمل في إطار مبادرة “بالتعاون عدنا.. وبالسلام نحيا.. وبالقيم نرتقي”.

وقال سعد خليل بغدادي رئيس مدينة الحسنة، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الندوة حاضر فيها فضيلة الشيخ أحمد عبد الفتاح واعظ بإدارة الأوقاف بالحسنة، وبحضور منسق الوحدة السكانية بالحسنة وعدد كبير من العاملين ومديري الإدارات المعنية والمواطنين بالمدينة.
وأوضح “بغدادي” أن المحاضر تحدث عن أهمية مشاركة الشباب في العمل التنموي والتطوعي بالمدينة مما يساهم في زيادة الثقة بالنفس والإنتاج كما يزيد أيضا من خبرات الشباب التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم المستقبلية وكذلك يزيد من تعزيز شعورهم بالإنتماء والمسؤولية المجتمعية لديهم.
وعلى صعيد آخر.. نظمت الوحدة الفرعية لحماية الطفل بالحسنة ندوة توعوية تناولت المشاكل الأسرية ضمن مبادرة “إحمي أولادك” وذلك بحضور محمود الشريف رئيس الوحدة الفرعية لحماية الطفل بالحسنة وأعضاء اللجنة الفرعية من ممثلي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والصحة والأوقاف وعدد من الأسر والشباب بمدينة الحسنة.
وخلال الندوة، أوضح “الشريف” أن الهدف من تنظيم هذه الندوات التثقيفية والتوعوية نشر الوعي لدى النشء والشباب، لتعزيز أهمية دور الأسرة باعتبارها اللبنة الأولى في بناء المجتمع وأساس نهضته ورقيه، لافتًا إلى أن الندوه ناقشت مخاطر الخلافات الأسرية وما يرتبط بها من مشكلات وتضمنت عدة محاور لتوضيح المشاكل الأسرية وهي أسباب الخلافات وكيفية التغلب عليها وأساليب إحتوائها وكذلك أنواع الاختلاف وكيفية معالجته. بالإضافة إلى توعية الطلاب والشباب بدور الأسرة في بناء القيم والأنماط السلوكية وتربية الأبناء تربية سليمة على الأخلاق والتقوى لخدمة المجتمع والوطن.
كما أوضح فضيلة الشيخ أحمد عبد الفتاح أثر تلك المشاكل الأسرية على الطفل من الجانب الديني والصحي والنفسي، مضيفا أن هذه المشكلات لا تقتصر تأثيرها على الوالدين فقط لكنها تؤثر بشكل أعمق على الأولاد الذين ينتهي استقرارهم وحياتهم المتوازنة بإنفصال الوالدين.

يأتي ذلك تحت مظلة مبادرة قيم وحياة والتي تهدف إلى توعية المجتمع وخاصة أبناءنا من النشئ والشباب بالقيم الإنسانية والمجتمعية ورفع الوعي القيمي والإخلاقي ودفع عجلة الإنتاج تنفيذا لرؤية التنمية المستدامة

وتنفيذاً لما ورد الينا من وحدة السكان بمحافظة شمال سيناء بشأن خطة الوحده المقترحة ومبادرة بالتعاون عدنا وبالسلام نحيا وبالقيم نرتقي ومبادرة تحدث معه خلال الفترة من مارس ٢٠٢٣ وحتي يونيه ٢٠٢٣ والمحدد بها عقد لقاءات مستمره بمدينة الحسنه لتوعية الشباب من كافة الأعمار والمراحل التعليمية باعتبارهم فئة مهمه في إتخاذ القرارات الرشيدة بشأن الأسره لتحافظ علي تنميتها وإستقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى