أهم الاخبارالمزيدمنوعات
أخر الأخبار

انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

انطلقت اليوم السبت، امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية في شمال سيناء.

 

وأفاد إبراهيم الفحام مدير العلاقات العامة والإعلام بالمنطقة الأزهرية خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن صاحب الفضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية تابع اليوم انطلاق الامتحانات بمعاهد شمال سيناء الأزهرية.

وأوضح “الفحام” أن مدير المنطقة تابع اليوم سير وانتظام الامتحانات بمعاهد إدارة الشيخ زويد التعليمية؛ بينما
تابع محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب الامتحانات بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ولجنة القراءات بمعهد بنين العريش الجديد.

وأشار “الفحام” أنه جرى الاطمئنان على انتظام الامتحانات وتواجد كافة أعضاء اللجنة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب، لافتًا إلى أن طلاب الشهادة الابتدائية أدوا امتحان مادة القرآن الكريم. كما أدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادتي الفقه واللغة العربية النحو والصرف بدون شكوى.

من جهته أكد «عبد العظيم» أن الامتحانات تسير بشكل منظم وميسر دون أي شكوى وأن الهدوء يسيطر على الامتحانات. وقال أن الامتحانات بدأت وانطلقت معها لجان المتابعات اليومية لمتابعة الامتحانات وانتظام العمل بكافة اللجان الامتحانية وذلك حرصا من قيادات المنطقة على المصلحة العامة للطلاب.

كما أوضح ياسر النجار مدير إدارة الامتحانات أن طلاب الشهادة الابتدائية عددهم ٦٧٥ طالب وطالبة، وأن طلاب الشهادة الإعدادية عددهم ٧٠٠ طالب وطالبة ، يؤدون امتحاناتهم وفق توزيع اللجان الامتحانية دون وجود أي شكوى خلال اليوم الأول وأن مراكز الأسئلة مؤمنة ولا توجد أي عوائق.

وأكد “النجار” أن غرفة عمليات المنطقة تعمل على مدار اليوم ومتابعة مستمرة لكافة اللجان ولا توجد أي مشكلة تعرقل سير الامتحانات وأن جميع اللجان قد قامت بتعقيم وتطهير اللجان قبل بدء الامتحانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى