أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

صور الملاك الفائزين في مهرجان الهجن بمدينة العريش شمال سيناء

حسن سلامة: سباق الهجن عرس كرنفالي رائع اختلط فيه طعم الفوز بنسائم انتصارات التحرير

سيناء – محمود الشوربجي

شهدت مدينة العريش خلال الأسبوع الماضي حضور مميز لفنانين ونجوم الكرة ومشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، لحضور مهرجان الهجن بمدينة العريش في شمال سيناء.

كما شهد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ومشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية، ختام المهرجان العربي للهجن.

واختتمت فعاليات مهرجان الهجن مساء الخميس بمدينة العريش وجرى توزيع الجوائز على الفائزين في السباق.

وأعلن محافظ شمال سيناء أن السباق جاء بمشاركة ٥٦٠ جملا على مدار ٣٠ شوطا لمسافة ٣ و٥ كيلومترات، بمشاركة عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، ووفود من دول السعودية والأردن والسودان.

وقال حسن سلامة الباحث في التراث البدوي لـ «صوت القبائل العربية»، أن أجواء رائعة شعر بها محبي رياضة الهجن وكانت واضحة على الوجوة والمتابعين، حيث نجح السباق في ادخال البهجة والأفراح بعد القضاء على الإرهاب وجاءت الفرحة ممزوجة بالنجاح والرضا والانتصار.

وأكد “سلامة” أن الهجن تألقت بفرح وبهجة في المضمار في عرس كرنفالي رائع اختلط فيه طعم الفوز بنسائم انتصارات التحرير وأعياد التحرير رغم مرور 41 على تحرير سيناء. إلا أنها اليوم لها طعم خاص شعرنا به اليوم وكان باديا على الوجوه والتوادد بين عشاق التراث.

وأشار “سلامة” إلى أن أبناء سيناء مولعون بالهجن والتراث وعاشقين لتراب الأرض وأن القاسم الوحيد بينهم وبين الهجن والعادات الجميلة في قيمها وجمالها. لذلك جاء الانطباع العام عن السباق اليوم أنه نفض الغبار عن حقبة زمنية من أسوأ ما مرت على سيناء ترجمها الأهالي في احتفالات كبيرة ضمن أعياد تحرير سيناء.

الفائزون بالمسابقة

المديحي يكرر انجازاته على أرضية ميدان العريش للهجن ويهدي الفوز لقبيلة التياها وراعيه محمد بن زايد البريكي التيهي في شوط الصرايم عبايات قعدان في مهرجان شمال سيناء للهجن.

المهندس يحصد شوط الصرايم العباديات ويهدي الفوز لقبيلة العزازمة وراعيه محمد اضويحي العزامي في مهرجان العريش للهجن.

زحيفة تحصد شوط الماراثون رهيبة سن اللبان وتهدي الفوز لقبيلة الترابين ولراعيها عيد سالم مصبح الترابين

تهانينا والناموس لقبيلة الترابين.

زحيفة تحصد شوط الماراثون رهيبة سن اللبان وتهدي الفوز لقبيلة الترابين ولراعيها عيد سالم مصبح الترابين

تهانينا والناموس لقبيلة الترابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى