أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

افتتاح مشروعات خدمية بالشيخ زويد والعريش بحضور 3 وزراء

ختام فعاليات مهرجان الهجن بالعريش..

سيناء – محمود الشوربجي

أجرى اليوم الخميس، اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء جولة تفقدية لمركز ومدينة الشيخ زويد لافتتاح عدد من المشروعات، رافق محافظ شمال سيناء اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وعدد من القيادات السياسية والتنفيذية حيث تم افتتاح محطة تحلية المياه بقبر عمير. وكذلك بئر مياه للري بقبر عمير وآخر بالشلاق والخروبة وقام الوزراء ومحافظ شمال سيناء بزراعة عدد من أشجار الزيتون بالشيخ زويد وكان أهالي قرى الشيخ زويد وعواقل وشيوخ العائلات في استقبال زائري الشيخ زويد.

عقب ذلك توجه الوفد إلى زيارة مبنى مجلس مدينة الشيخ زويد لافتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين يأتي ذلك في فعاليات اليوم الثالث لأعياد واحتفالات تحرير سيناء بالذكرى الحادية والأربعون لتحرير سيناء.

وعبر الحضور عن سعادتهم بتطهير سيناء من الإرهاب وعودة الاستقرار الأمني لها ومن داخل المركز التكنولوجي بمجلس مركز ومدينه الشيخ زويد تم عمل مؤتمر صحفي بدأ بكلمة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة و رحب بالحضور.

وأكد “محافظ شمال سيناء” أن الدوله توفر كل السبل لدعم التنمية على أرض سيناء.

من جانبها تحدثت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي موجهة التحية للقوات المسلحة لدورهم البطولي للتضحيات و الشهداء على أرض سيناء، مؤكدة دور وزارة التضامن الاجتماعي في توفير المياه للمواطنين ومشروعات خاصة بالمرأة السيناوية والتمكين الاقتصادي والاهتمام بالعمالة الغير منتظمة.

وأشارت الوزيرة إلى الاهتمام بالشباب ووعدت بزيادة أعداد الآبار للقرى بشمال سيناء.

 ثم افتتح المحافظ والوفد المرافق المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة العريش، وبعدها إلى موقع سباق الهجن في يومه الثاني والأخير لتوزيع الجوائز على الفائزين في اليوم الختامي لمهرجان سباق الهجن.

جديرًا بالذكر أنه بدأت الآن فعاليات الحفل الفني الذي يجري إقامته بقرية سما العريش والذي يحيه الفنان محمد منير والشاعر هشام الجخ وعدد آخر من نجوم الفن بحضور عدد من المحافظين والوزراء والضيوف من المشاهير والدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى