أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش حول العمل واجب للارتقاء بمستوى دخل الأسرة

سيناء – محمود الشوربجي
انتهت مساء اليوم الأحد، الندوة التى نفذها مركز إعلام العريش بالتعاون مع مديرية أوقاف شمال سيناء بمسجد السلام بأبى صقل بمدينة العريش في شمال سيناء.
وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الندوة دارت حول العمل واجب للارتقاء بمستوى دخل الأسرة وحاضر فيها الشيخ محمود أحمد شاكر مدير شئون المساجد بمديرية أوقاف شمال سيناء. وبحضور الشيخ محمد لطفى إمام وخطيب المسجد ورواد المسجد من سكان الحى.
وأوضح “الإمام” أن الشيخ محمود شاكر تحدث عن قيمة العمل للإنسان، وأنه واجب فى رمضان وغيره،  وعلى الإنسان أن يعمل ويكسب قوته بيده وألا يتحجج بالصيام. وأن يكون العمل دائما فى الخير والبعد عن العمل فى الأمور التى تثير الشبهات وتؤدى بالفرد للتهلكة.
كما أضاف مدير شئون المساجد العمل الدنيوى أن تكسب المال وتزيد من دخلك وتحسن مستوى معيشة أسرتك  وتبني العقارات. ويجب أن يكون من حلال وأن يكون وسيلة لتكسب رضا الله سبحانه وتعالى ويقربك منه بالطاعات.
وكان من أهم الإستفسارات فى اللقاء . هل الصوم فى رمضان يعنى النيل وعدم تأدية الأعمال فيه؟ هل يمكن تأجيل الأعمال الشاقه إلى مابعد رمضان بحجة الصوم ؟ هل تم تحديد المساجد التى سيتم فيها الاعتكاف وهل هناك شروط يجب اتباعها.
ولفت “الإمام” أن الندوة خرجت بتوصيات أهمها ضرورة السعى والعمل للكسب من حلال. تأدية كافة الأعمال فى رمضان لا فرق بين عمل بسيط وعمل شاق الانتصارات تحققت فى رمضان. أن يقدم الإنسان على عمل الخير فى رمضان وخاصة فى العشر الأواخر التى فيها ليلة القدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى