أهم الاخبار

رئيس جامعة السويس : بروتوكول تعاون بين الجامعة والمركز القومى للبحوث  إجراء البحوث التطبيقية وتوثيق التعاون المشترك

 

السويس / حاتم عبدالهادى

شهد مقر جامعة السويس، الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين كلية هندسة البترول والتعدين مع المركز القومى للبحوث، اليوم، بمقر الجامعة بمدينة السلام.

صرح الدكتورالسيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس بأن الجامعة وقعت بروتوكول تعاون بين كلية هندسة البترول والتعدين مع المركز القومى للبحوث ؛وذلك بحضور الدكتور ممدوح العوضي نائب رئيس المركز القومي للبحوث ود. حمدي الغيطاني رئيس شعبة البحوث الهندسية ود.عبير محمود شعيب عميد الكلية.

وأضاف سيادته بأن البروتوكول يهدف إلى إجراء دورات تدريبية لطلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية في المركز؛ وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالكلية من جهة وخبراء وأساتذة المركز القومى للبحوث من جهة أخرى .

من جانبها أكدت الدكتورة عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين سوف يمكن الطرفين من نقل أنشطة التكنولوجيا بين الجامعة والمركز من ناحية والصناعة من ناحية أخرى. كذلك إمكانية الإشراف العلمى المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، فضلاً عن إتاحة فرص أكبر لعقد المؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية.

يذكر أن كلية هندسة البترول تقوم بدور خدمى لخدمة قطاع البترول بالمحافظة؛ وتقديم الكوادر المدربة للعمل بهذا القطاع الحيوى يعد تخرجهم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى