أهم الاخبار

وزير التنمية المحلية : مليار ونصف للخطة الإستثمارية بجنوب سيناء

 

جنوب سيناء / حاتم عبدالهادى السيد

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على أن تنمية سيناء تعد محوراً رئيساً فى برنامج الحكومة، وفي اطار حرص الرئيس / عبدالفتاح السيسى على تنمية كافة المناطق السياحية والإستثمارية ؛ كما تولى الوزارة كل الدعم لهذا الملف الحيوى الذى يسهم في تنشيط السياحة والدخل القومى للدولة .

كما أكد الوزير بإعطاء مشروعات مدينة شرم الشيخ الأهمية العاجلة انطلاقاً من حرص سيادته لتكون جاهزة لإستقبال السائحين ؛ مع الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا .

وأكد شعراوى على أن الخطة الاستثمارية لجنوب سيناء منذ عام 2014 وحتى العام المالى الحالى 2020/2021 تجاوزت 1.5 مليار جنيه منها 136 مليون جنيه لمشروعات قطاع الكهرباء و241 مليوناً لقطاع الطرق والكبارى والأنفاق و126 مليوناً لتحسين البيئة و180 مليوناً لمشروعات الأمن والإطفاء والمرور، و161 مليوناً لتدعيم الوحدات المحلية، إضافة إلى الخدمات الصحية والاجتماعية وتنمية المرأة وخدمة أهالى المحافظة .

وقال شعراوى، إن تلك المشروعات مجرد خطوة أولى على طريق التنمية الشاملة ؛ مؤكداً بأنه تم تخصيص 34 مليون جنيه لتطوير قرى رأس مسلة والرندل ووادى مكتب ووادى سعال ووادى الطور فى إطار المشروع القومى لتطوير وتنمية القرى المصرية، كما ساهمت الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ 7 تجمعات تنموية وتنفيذ 591 وحدة سكنية.

وأوضح سيادته إلى أنه تم اعتماد 79 مليون جنيه لتنفيذ 2 خلية دفن بمدينتى شرم الشيخ والطور وإصلاح معدات النظافة بالمحافظة، كما تم توريد حوالى 34 ألف كشاف موفر للطاقة بشوارع المحافظة، موضحاً أن الوزارة قامت بالتنسيق والتعاون مع وزارات السياحة الآثار والبيئة بتطوير الكثير من المناطق السياحية الاخرى في الطور وسانت كاترين وغيرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى