أهم الاخبار

وزيرة الثقافة : السياحة والثقافة المصرية في عناق مع العالم

حاتم عبدالهادي السيد

صرحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية بأن الوزارة بصدد عقد الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، والذي يتم إقامته لتنشيط التراث الثقافي والحضاري لمصر، علاوة على أن المهرجان يجذب الكثير من السياح في عدة دول عربية وأوروبية، ويؤكد على أهمية الثقافة في مصر ودور مصر التاريخي والحضاري، وهو الأمر الذي توليه القيادة السياسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي كل الإهتمام والتقدير.

وأضافت الوزيرة بأن المهرجان سيتم انطلاق فعالياته في الفترة من 11 – 17 يونيو الجاري تحت رعاية وزيرة الثقافة، وبالتعاون مع قطاعات الوزارة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد، المجلس الأعلى للثقافة وبرئاسة الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس، صندوق التنمية الثقافية مع الدكتور فتحي عبد الوهاب، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب ووزارة الآثار، والتنشيط السياحي.

من اللافت أن المهرجان منذ ثماني سنوات يتم إقامته بإشراف الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية.

وصرح الفنان انتصار عبدالفتاح بأن المؤتمر ستشارك فيه هذا العام العديد من الدول في كافة أنحاء العالم كما سيتم عقد العديد من وورش العمل والفعاليات بالإضافة إلى حفلي الافتتاح والختام وضيف شرف المهرجان بالإضافة للجهات المشاركة.
يأتي المهرجان للدعاية للسياحة المصرية، وإبراز دور مصر الثقافي والحضاري لتنمية التراث المادي والمعنوي، وتراث الآلات الشعبية والتي تمثل الطبول قمة الهرم الموسيقي لتراث مصر الشعبي الجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى