حوارات و تقارير

بالصور.. اكتشاف مقابر قديمة في وسط الصين يرجع تاريخها لأكثر من 2000 سنة

أميرة جادو

يتكون موقع ووليبينغ من مجموعة من المقابر القديمة التي يرجع تاريخها إلى الفترة التي تبدأ من أسرة هان (202 قبل الميلاد – 220 بعد الميلاد)، وحتى أسرة جين الإمبراطورية (265 – 420 بعد الميلاد)، بحسب ما قال تشن بين، رئيس فريق التنقيب في موقع ووليبينغ التابع لمعهد هونان للآثار الثقافية وعلم الآثار.

 

بحسب موقع وكالة شينخوا، أشار  تشن، إلى أنه في الفترة ما بين 2012 و2021، تم اكتشاف 527 مقبرة في هذا الموقع، يعود تاريخها إلى ما بين أوائل أسرة هان الغربية الإمبراطورية (202 قبل الميلاد إلى 25 بعد الميلاد) حتى أسرة سونغ الإمبراطورية (960 – 1279 بعد الميلاد).

الممالك المتحاربة

من أبرز المقابر الـ43 التي تم اكتشافها حديثا هناك 6 مقابر يرجع تاريخها إلى أواخر فترة الممالك المتحاربة (475 – 221 قبل الميلاد)، وتعتبر أول المقابر المكتشفة لمملكة تشو فيتلك الفترة في محافظة لانشان في مقاطعة هونان.

تم اكتشاف المقابر الست على قمة جبل منخفض في قرية ووليبينغ، وهى مقابر مستطيلة الشكل محفورة في الأرض، حيث عثر فيها على مواد الفخار والبرونز والحديد والتلك والخشب المطلي.

والجدير بالذكر أن المقابر الست صغيرة الحجم، وتشير المتعلقات الجنائزية الرديئة إلى أنها مقابر لعامة الناس، حسبما قال تشن، مضيفا أن المقابر تقدم مواد أثرية بارزة لدراسة هجرة أهالي تشو تجاه الجنوب والتبادل الثقافي بين مملكتي تشو ويويه في فترة الممالك المتحاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى