أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

الخيمة البدوية تستقبل العشرات من ضيوف موتمر المناخ في شرم الشيخ (صور)

سيناء – محمود الشوربجي

مع اليوم الأول من بدء فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تغير المناخ فى دورته 27 أقامت وزارة الثقافة مخيمات بمنطقة خليج نعمة لعرض المشغولات اليدوية التراثية للبيئة السيناوية ولاقت إقبال مكثف من ضيوف شرم الشيخ.

كما استقبلت خيمة الضيافة البدوية العشرات وتجمع حولها المئات من الضيوف وقدمت الخيمة القهوة العربي للضيوف. وتغنت فرقة العريش للفنون الشعبية بأغاني ( بدنا نشمر على سينا و جرب ياغزالى و عدد من أغانى الفلكلور السيناوى ).

بينما أفاد الكاتب محمد نبيل وكيل الوزارة رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي أن الثقافة مازالت تقدم العديد من الأنشطة الثقافية. وخصوصًا فيما يخص مؤتمر المناخ. مشيرا إلى أن الفنون الشعبية قدمها الفنانون عادل محمد عطية و سامح الكاشف وحلمى شعبان وحاتم محمد على. واحمد عبد النبى وخميس ابراهيم وأسماء فهيم و زهوا مدحت و وفاء عبد الشكور وهاجر حسين وخالد الشعراوى. وعازف الإيقاع على سلامة و محمد عرفات من فنانين فرقة الفنون الشعبية لشمال سيناء.

وأضاف وكيل الوزارة أن الفرق الفنية تُقدم تابلوهات فنية استعراضية لفنون سيناء، مؤكدًا استمرارها لحين انتهاء فعاليات مؤتمر تغير المناخ المنعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى