أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

لأبناء القبائل.. جامعة العريش تطلق قافلة شاملة لقرية الروضة بشمال سيناء

تفعيلاً لمبادرة حياة كريمة..

سيناء – محمود الشوربجي

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة قافلة متعددة التخصصات لقرية الروضة، حيث استقبل شيوخ و عواقل قرية الروضة و رئيس الوحدة المحلية القافلة بمركز الشباب بالقرية و لاقت القافلة إقبالًا كبيرًا من الأهالي والذين بدورهم أشادوا بجهود قافلة جامعة العريش. وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، وفي إطار مشروع القوافل الشاملة التي تنفذها جامعة العريش في مساهمتها بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأفاد رئيس الجامعة، أن جامعة العريش لا تدخر جهدًا في تقديم خدماتها للمجتمع التي هي جزء منه، وتشارك بكل طاقتها ومواردها في المشروعات والمبادرات القومية المختلفة، إيمانًا بأهمية هذه المبادرات، وبدور الجامعة الرائد في الخدمة المجتمعية.

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة شملت عدد كبير من التخصصات في مجالات الطب البشرى، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والتثقيف الصحي على مستوى قرى ومدن شمال سيناء.

وتوجه أساتذة كلية الطب إلى الوحدة الصحية لقرية الروضة و الكشف على جميع المرضى المترددة على الوحدة و صرف العلاج المطلوب ، كما قام أساتذة كلية الطب البيطري بفحص الدواجن و المواشي و صرف العلاج المناسب بالمجان .

كما تابع أساتذة كلية العلوم  الزراعية خلال جولات موسعة مزارع قرية الروضة ، و ذلك لحقن و تلقيح الأشجار التي تحتاج رعاية و تقديم الإرشادات للمزارعين و صرف المبيدات المناسبة للمزروعات و للأشجار بالمجان .

بينما توجه أساتذة كلية التربية إلى مدارس بقرية الروضة وأجروا زيارة لحضانة الروضة و عمل مسابقات للأطفال و توزيع الهدايا بغرض إدخال البهجة و رسم الإبتسامة على وجوه الأطفال .

وأكد رئيس الجامعة على استمرار التعاون المثمر بين جامعة العريش وجميع قرى ومدن إقليم سيناء وبما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

كما تابع رئيس الجامعة الندوات التثقيفية والتوعوية التي تتم على هامش القافلة لتوعية المواطنين بالعديد من التحديات المجتمعية وذلك في إطار توجه الدولة المصرية نحو البناء والتنمية الشاملة وتنفيذًا للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى