أهم الاخبار

بالتفاصيل.. الموت يغيب طفلين وفتاة في مدينة «سانت كاترين» بجنوب سيناء

 

جنوب سيناء – محمود حسن الشوربجي

لقي طفلين وفتاة مصرعم، أمس الثلاثاء، إثر غرقهم بأحد البحيرات المائية الجبلية بالقرب من وادي طلاح بمدينة كاترين بجنوب سيناء.

تلقى اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغا بوقوع حادث غرق طفلين وفتاة، بالقرب من وادي طلاح التابع لمدينة سانت كاترين، في بحيرة بين جبلين تبعد عن المدينة نحو 4 كيلو مترات.

وأسفر الحادث عن غرق كلًا من، موسى فتيح موسى، 12 عاما، وسعيد حميد، 11 عاما، وصابرين فتيح موسى، 20 عاما.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مجلس مدينة كاترين، إن الصبيان والفتاة اعتادوا السباحة في هذه البحيرة الجبلية العميقة التي تقع بالقرب من المزرعة الخاصة بهم، ولكنهم هذه المرة دخلوا في منطقة رواسب طمي داخل البحيرة، ولم يتمكنوا من الخروج مما أدى إلى تعرضهم للغرق.

وأضاف رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أن ذويهم توجهوا للبحث عنهم بعد تغيبهم عن المزرعة لعدة ساعات، وعثروا عليهم غرقى في البحيرة، وعلى الفور قاموا بانتشال جثامينهم وإبلاغ الجهات المعنية والأمنية.

من جهته قال الدكتور محمد عبد الجواد، مدير الإدارة الصحية بجنوب سيناء، أنه انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقلت الجثامين إلى مشرحة مستشفى سانت كاترين، وأخطرت النيابة للتحقيق في الواقعة والتي صرحت بدفنهم بعد التأكد من عدم وجود شبهة جنائية.

فيما قدم أهالي سانت كاترين، تعازيهم لأسر الضحايا الثلاثة الذين ينتمون لعائلة أبو كريشان من قبيلة الجبالية بمدينة سانت كاترين.

من جهته، نعى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أهالي الضحايا، مطالبا بضرورة الحذر الشديد عند السباحة في هذه البحيرات العميقة، مشيرا إلى أن هذه البحيرات تستقبل أمطار غزيرة وسيول جارفة تمتليء معظمها بالرواسب والطمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى