أهم الاخبار

«بيت الزكاة» يزور جنوب سيناء لحصر الأسر الأكثر احتياجا

 

سيناء – محمود الشوربجي

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه حضرت لجنة من بيت الزكاة المصري للمحافظة للبدء في عمل معاشات للأسر الأشد احتياجا. وحصر عدد من الأسر من المطلقات والأرامل وأصحاب الأمراض المزمنة. وقال أن اللجنة تابعة لبيت الزكاة والصدقات المصري.

وأضاف المحافظ أنه جرى حصر عدد من الأسر المحتاجين من المطلقات والأرامل وأصحاب الأمراض المزمنة وشديدي الاحتياج. كما جرى فحص عدد 600 ملف في مدينة الطور. وسيتم استكمال باقي المدن بالمحافظة في المراكز والتجمعات السكانية البعيدة.

وأشار فودة، إلى أنه تمت الموافقة على صرف معاشات لـ 350 أسرة في المرحلة الأولى في مدينة الطور. كما صرح أنه بلغ إجمالي عدد الأسر التي تقوم بصرف المعاش بالمحافظة من بيت الزكاة 2100 حالة، بمبلغ مليون و 175 ألف جنيها.

كان فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. أصدر قرارا بمضاعفة الإعانة الشهرية للأسر التي تتقاضى معاشات من بيت الزكاة والصدقات المصري. على مستوى الجمهورية بمناسبة شهر رمضان المبارك.
من جهته وجه المحافظ الشكر إلى فصيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر و اللواء محمد عمرو لطفي الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري. على المجهودات التي تجري في جميع المحافظات لتوفير معاشات للأسر المحتاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى