أهم الاخبار

“تزكية النفس وتربية الضمير”.. ندوة لأوقاف مطروح لأطفال دور الرعاية

كتب – محمد بخات

نظمت مديرية الأوقاف في مطروح، بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي ،اليوم الخميس. ندوة دينية تحت عنوان “تزكية النفس وتربية الضمير” لأبناء دار الرعاية الإجتماعية في مقر الدار في مدينة مرسى مطروح.

وقال فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح. إن الندوة تأتي بناءً على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ومتابعة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. بأهمية نشر الوعى والتثقيف، والحرص على نشر حسن السلوك والمعاملة ،لدى أبنائنا وشبابنا بدور الرعاية.

وإستعرض “عبدالبصير” خلال الندوة أمام أطفال الرعاية بحضور الشيخ إبراهيم محفوظ رئيس شئون القرآن باوقاف مطروح، عناصر التربية والتوحيد. مستشهدا بقوله “لا تشرك بالله”، وبرا بالمجتمع وإصلاحًا للضمير “إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السموات أو في الأرض يأتي بها الله”. ووصلا بالله “يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك”. وإيجابية مع المجتمع والصبر على مشاق الحياة والتعامل الحسن مع أبناء المجتمع. بقوله تعالي “ولا تصعر خدك للناس ولا تمشِ في الأرض مرحا” والإنتماء للوطن والطموح للنجاح.

وأعرب العميد طارق شرف الدين مدير الدار عن سعادته بهذا اللقاء. مثمناً الدور المجتمعي الذي يقوم به علماء الأوقاف لتوعية أبناء الدار وتحصينهم من الأفكار المتطرفة والمغلوطه وتوعيتهم بالدين الإسلامي الوسطي. مطالبا بمزيد من اللقاءات خلال شهر رمضان المبارك، وإختتم اللقاء بتوزيع “المصاحف” على أبناء الدار، وعلى المسؤلين عنهم تقديراً لجهودهم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى