أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يبدأ الاحتفال بيوم «اليتيم» بزراعة شجر الزيتون

العريش – محمود حسن الشوربجي

بدأت محافظة شمال سيناء احتفالاتها بيوم اليتيم بزيارة اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. (ترافقه منال سالم مدير العلاقات الإنسانية بوزارة الصحة وعدد من قيادات المحافظة).إلى دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش وتوزيع الهدايا على أطفال الدار. وقام بزراعة شجرة زيتون ضمن مبادرة قدمتها وزارة الصحة لزراعة 50 شجرة زيتون في دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش.

وأقيم الاحتفال بيوم اليتيم في منتدى الشباب بالعريش، تحت رعاية وحضور الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. وبحضور الدكتورة منال سالم مدير العلاقات الإنسانية بوزارة الصحة، سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي. كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية والسياسية والأهلية وممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأكد المحافظ في كلمته على فضل يوم اليتيم والاحتفال به سنويًا وتكريمه تأسيًا بنبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام. مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام باليتامى وحسن رعايتهم وتوفير كافة احتياجاتهم بمختلف المجالات وتأهيلهم ليكونوا أفرادًا صالحين فى المجتمع. موجهًا التحية والشكر لكل العاملين في مجال مساعدة الفقراء واليتامى والمحتاجين على مستوى مصر وخاصة بمحافظة شمال سيناء التي تتمتع بصورة مضيئة في هذا المجال. وتتميز في ذلك على طريق بناء المجتمعات الحديثة والمترابطة والمتكاملة. وكذا شكر العاملين في التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال الذين يساهمون مع الحكومة في رعاية الأيتام ودعمهم.

ومن جانبها، أعلنت منال سالم مديرة العلاقات الإنسانية بوزارة الصحة عن تنفيذ مبادرة لزراعة 50 شجرة زيتون في دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش. إلى جانب تنفيذ حملة لرفع الوعي الصحي وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة بدار الرعاية المتكاملة للأيتام، للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والقزم للأطفال. وتقديم رسائل التوعية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال الأيتام، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدار الأيتام.

وبدورها، أشادت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي بجهود المحافظ في تكريم اليتيم، ودعم الجمعيات الأهلية للأيتام وإرساء مبدأ التكافل والتعاون بين الجميع لخدمة الأيتام.

وأشار كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة إلى برامج رعاية الأيتام من النشء والشباب داخل المنشآت الشبابية. واهتمام الوزارة بدعم الخدمات المقدمة للأيتام وتوفير الرعاية لهم من الإدارات المتخصصة وتشجيعهم على ممارسة كافة الأنشطة من خلال البرامج المخصصة لهم.

وفى نهاية الحفل، وقام المحافظ بتكريم الأطفال الأيتام بتوزيع الهدايا والجوائز المادية والعينية عليهم.

وقدمت الفرق الفنية والرياضية التابعة للشباب والرياضة عددا من الفقرات الفنية والرياضية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى