أهم الاخبار

«صحة شمال سيناء» تواصل تطهير مدارس العريش وبعض المصالح الحكومية

 

العريش – محمود حسن الشوربجي

واصلت مديرية الصحة بشمال سيناء حملات مكافحة القوارض والذباب ومسببات الأمراض، إلى جانب عمليات التطهير والتعقيم في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن إدارة المتوطنة واصلت حملاتها في مكافحة القوارض والذباب البالغ ويرقاته من مسببات الأمراض تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حيث تم تغطية حي كرم أبونجلية بوسط العريش من شارع منير ماضي وحتى شارع ٢٣ يوليو من خلال وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش برئاسة المهندس صبحي الفرماوي رئيس وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش.

من جانبه أوضح المهندس صبحي الفرماوي أن عمليات التطهير والتعقيم والمكافحة تمت بالمبيدات اللازمة لمكافحة يرقات البعوض والبعوض البالغ وذلك لتقليل كثافة البعوض، مشيرا إلى أنه تم تغطية محطات الصرف الصحي في حي كرم أبو نجيلة بالمبيدات اللازمة لمكافحةيرقات البعوض وأيضا تغطية مصلحة حكومية بالمبيدات اللازمة لمكافحة القوارض وبعض الحشرات الأخرى.

وأضاف الفرماوي أنه تم تطهير بعض المدارس بالعريش والتي ستجري اختبارت شهرية هذا الأسبوع تطهير احترازي ضد فيرس كورونا كل ذلك من خلال فريق مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى