أهم الاخبار

انطلاق  فاعليات “رالي مصر الخامس لريادة الأعمال” من مدينة شرم الشيخ

سيناء – محمود حسن الشوربجي

تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالمواكبة مع الاحتفال بمرور 76 عاما على تأسيس الجامعة العربية، من خلال مناخ رائع وسط إجراءات احترازية، انطلقت اليوم من مدينة شرم الشيخ فاعليات “رالي مصر الخامس لريادة الأعمال” والذي ينظمه مركز ريادة الأعمال التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى منظمات جامعة الدول العربية.

ويعد هذا الرالي من أهم المسابقات الداعمة للشباب و خاصة طلاب الجامعات وريادة الأعمال، كما يهدف إلى نشر الوعي لمفاهيم ريادة الأعمال وتصل جوائزه المالية إلى المليون جنيه لدعم إنشاء شركات الشباب الناشئة.

و يشهد الرالي أكبر تجمع لخبراء الاقتصاد والاستثمار وريادة الأعمال مع شباب الجامعات المصرية من كل المحافظات كذلك أكبر تجمع لأشهر الشركات في مجال ريادة الأعمال بمصر، كما يشهد برنامج دعم مشروعات ريادة الأعمال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدشين مبادرة عيشها في مصر لدعم السياحة الداخلية والعربية.

هذا وشارك اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في الافتتاح وإطلاق الفعاليات وسط كوكبة من رؤساء وأساتذة الجامعات  في مقدمتهم، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، الذي أكد  أنه يتم تنظيم هذه المسابقة سنوياً لجميع طلاب الجامعات المصرية لاستكشاف الأفكار الجديدة لدى الشباب و كيفية تبنيها إلى أن تصل لمشروع ناجح يصب إلى سوق العمل.

من جانبه وجه محافظ جنوب سيناء كلمة للشباب أكد فيها أنهم أمام فرصة ذهبية لابد أن يغتنموها في ظل القيادة السياسية الحكيمة التي تمكن الشباب في المشرعات وكافة المراكز القيادية، كما رحب بكافة الحضور على أرض شرم الشيخ الساحرة.

وأضاف “فودة” خلال الفعالية، أن التنمية الشاملة التي تنعم بها محافظة جنوب سيناء في كافة المجالات التنموية والسياحية، هو أمر بالغ الأهمية ويفتح آفاق جديدة بالغة الأثر في التنمية والنشاط السياحي على أرض المحافظة، وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية ما بين المحافظ و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى