المزيدحوارات و تقارير

حيزان الحربي.. صاحب أغرب قضية في السعودية

أسماء صبحي
حيزان الحربي هو عجوز سعودي، قام برفع قضيه على شقيقه تم تداولها في المحاكم لسنوات طويلة، وكان السبب في قيامه بهذا التصرف هو أن شقيقه أخذ أمه لكي تعيش معه بحجة أن حيزان كبر في السن ولن يقدر على رعاية أمه.
 

نزاع بين الأخوين

رفض حيزان قرار شقيقه، وتنازع الأخوان من منهم يرعي أمه في منزله وهي التي قاربت علي المائة عام، حتى وصل نزاعهم للمحاكم، فكلاهما كان يبر أمه، لكن كلاً منهم يريد أن يحظى برعاية أمه في منزله.
 
وقفت العجوز الطاعنة في السن أمام المحكمه، وحين سألها القاضي أيهما تفضل، قالت هذا عيني اليمنى وهذا عيني اليسرى، وقال حيزان الأخ الأكبر إن أمه تقيم معه في منزله منذ عقود ولا يستطيع أن يراها تغادر منزله.
 
وقال الأخ الأصغر إن شقيقه الأكبر يبر أمه ويرعاها أفضل رعاية، لكنه قد تقدم في العمر وأصبحت رعاية الأم عبئاً عليه، وأنه الأحق برعايتها.
 

قرار المحكمة

فحكم القاضي لشقيق حيزان برعاية أمه لأنه أصغر منه في السن، وحق حيزان في رؤيتها وزيارتها في أي وقت، لكن هذا لم يعجب حيزان، الذي بكى بكاءً شديدًا كأنه طفل صغير، ويتابعه الملايين عبر الشاشات، وتبكي معه السعودية كلها.
 
ومات حيزان بعد أن تعرض لحادث دهس في بلدة البندرية بمحافظة الأسياح، وتم نقله إلى المستشفى على إثر الحادث وتوفي هناك، ونعاه أمراء وشيوخ المملكه كلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى