أهم الاخبار

بتكلفة 8 مليون جنية.. رئيس مدينة سيوة: حفر 12 بئر عميق بالواحة وإغلاق الآبار المملحة

كتب – محمد بخات

نفذت مديرية الموارد المائية والري بمطروح بالاشتراك مع إدارة المياه الجوفية بسيوة أعمال حفر بئر مشندت العميق في واحة سيوة، وأنهت جميع الإنشاءات به، بتكلفة بلغت 8 ملايين جنيه.

وقال خالد شعيب محافظ مطروح ،اليوم الأربعاء، إن مشروعات حفر الآبار التي تنفذ حاليا في الواحة، تأتي في إطار تطوير قطاع الري بسيوة، ضمن خطة متكاملة لتطوير الواحة تنمية شاملة، في مختلف القطاعات الزراعة، والري، ومياه الشرب، والصناعة والبيئة والسياحة، وسط فرحة كبيرة من المزارعين وشيوخ القبائل وأهالي قرية المراقي وجميع الأهالي المستفيدين من حفر الآبار العميقة الجديدة.

وأكد العميد عصام عبد الغنى رئيس مركز ومدينة سيوة أن بئر مشندت يبلغ عمقه ٩٠٨ متر، وهو من أكبر الآبار في الواحة، وتابعت أعمال تفجير البئر، ليبدأ إنتاجه في المياه المستهدفة من إنشاؤه.

وأوضح أن طبقا للمخطط له من حفر البئر وتشغيله، ري مساحات أراضي زراعية تقدر مساحتها  حوالي ٤٠٠ فدان، وبذلت إدارة المياه الجوفية في سيوة بوزارة الري جهودا كبيرة في أعمال الحفر في الفترة الأخيرة والتي استمرت عدة أسابيع، بشكل مستمر.

ولفت أن جهود وزارة الموارد المائية والري متواصلة حاليا في أعمال إنشاء العديد من الآبار في سيوة، وجاري حفر عدد 12 بئر عميق والقيام بإغلاق جميع الآبار المملحة علي مستوي القرى والمناطق الزراعية في سيوة، مما يساهم في القضاء علي مشكلة الصرف الزراعي، بغلق الآبار العشوائية مع تطبيق الإجراءات الأخرى للقضاء علي المشكلة نهائيا.

جدير بالذكر أن القيادة السياسية وجهت الحكومة بتنمية سيوة في جميع القطاعات خاصة الزراعة والري والسياحة، والتي تعتمد عليهم سيوة كأنشطة أساسية، وتقديم جميع الخدمات والمرافقة التي تحتاجها الواحة لخدمة أبنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى