أهم الاخبارالمزيد

تطعيم 95% من المستهدفين بلقاح كورونا بشمال سيناء

العريش – كتب: محمود حسن الشوربجي

أعلنت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، اليوم الأحد، عن تطعيم 95% من  المواطنين المستهدفين بلقاح فيروس كورونا، في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وأكد البيان، تطعيم عدد 150 ألفًا و217 مواطنًا من 158 ألفًا و870 مواطنًا مستهدفًا، بنسبة بلغت 94.65%. لفت البيان أنه تم تطعيم 94 ألفًا و432 مواطن بالجرعة الأولى بنسبة بلغت 59.5% من إجمالي عدد المستهدفين، بجانب تطعيم 55 ألفًا و785 مواطنًا بالجرعة الثانية بنسبة بلغت 35.5 % من إجمالي عدد المواطنين المستهدفين.

قال الدكتور حاسم حمدي، مدير التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة بشمال سيناء، في تصريح خاص لـ “صوت القبائل العربية” أنه هناك زيادة ملحوظة في الإقبال على مركز التطعيم واللقاح بمستشفى العريش العام، وذلك بعد منع المصالح الحكومية دخول المواطنين دون تلقي اللقاح.

وأضاف، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين بمدن المحافظة على التطعيم (للجرعتين الأولى والثانية)، لافتا إلى استمرار العمل في المراكز يوميا لاستقبال الراغبين في التسجيل أو تلقي جرعة التطعيم من مختلف فئات المواطنين العمرية.

من جهته أكد فتحي عثمان، مسئول التثقيف والإعلام، أن جميع اللقاحات «استرزينكا وسينوفارم وسينوفاك وجونسون وفايزر» لدى الفرق الثابتة والمتحركة في مختلف مدن المحافظة، لافتًا إلى شفاء 91% من الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد بشمال سيناء.

وأعلن «عثمان» عن استمرار التوعية بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا وخاصة بعد ظهور المتحور الجديد «أوميكرون» في المحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى