أهم الاخبار

المدير التنفيذى لمؤسسه ” صناع الحياة ـ مصر ” يعرض إنجازات المؤسسة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى

 

 

في إطار خطة الدولة  لإستبدال المناطق العشوائية بمناطق حضارية جديدة

إستعرض المهندس أحمد موسى المدير التنفيذى لمؤسسه صناع الحياه  وذلك خلال إفتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم لعدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة  ، الدور الكبير الذى تقوم به مؤسسة صناع الحياة التى تأسست منذ 16 عام ، وتضم اكثر من عشرة آلاف متطوع ينفذون أنشطه

وذلك بحضور السيد المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، ووزرير الدفاع ، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

أشار موسي عن الإنجازات التي حققتها المؤسسة  فى كل ربوع مصر وركزت عملها على أهالينا فى أبعد نقطة من محافظات مصر الحدودية .

وأكد على أن  صناع الحياه تعمل تحت قياده مجلس أمناء يمتلك خبره وكفاءه عاليه حيث يمتزج عمل الشباب بتلك الخبرات الكبيرة .

وأضاف أن المؤسسة تعمل  من خلال شراكه مع وزارة التضامن الإجتماعى من اجل تنفيذ المباردات الخاصة بها وخاصه فى المحافظات والمناطق الحدودبة

مثل  حلايب وشلاتين وسيناء وتمتد إلى أهالينا فى أبورماد وجبل علبه جنوبا وأولاد على غربا.

“حملة أوعي “

وعن أبرز أعمال مؤسسة صناع الحياة  أنها شجعت ما يقرب من ” عشره آلاف ” مريض بالإدمان على بدء العلاج من خلال ” حملة حماية ” تحت مظلة وزارة التضامن الإجتماعى ، إلى جانب تقديم التوعيه لـ 300 ألف طالب فى 2000 مدرسه بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى من خلال ” حمله أوعى ”

كما تم تسليم 4500 مشروع متناهى الصغر ، إضافه إلى تطوير 81 معمل كمبيوتر بالمدارس الحكومية بالإضافة إلى تركيب شاشات ذكيه وتدريب للمدرسين بالشراكة مع أحد أكبر شركات الألكترونيات فى مصر .

مبادرة  “حياة كريمة”

أما  عن مبادره ” حياة كريمة ” ومن خلال الشراكة مع وزارة التضامن الإجتماعى قامت المؤسسة بالعمل فى عدد 10 قرى فى محافظتى قنا وسوهاج تم رفع كفاءة 1320 منزل وبناء أكثر من 3500 سقف وأكثر من 3000 وصلة مياه و 263 وصلة صرف وتم إجراء أكثر من 650 عملية جراحية وأكثر من 200 جهاز تعويضى

كما قامت مؤسسه صناع الحياه بتطوير 62 حضانه و 21 مركز أسرة مع تدريب للطاقم التنفيذ بها وذلك ضمن  “برنامج  الطفولة”

حيث  قامت المؤسسه بتجميل 65 شارع فى مدينة حلوان وعمل منظومة جمع سكانى للنظافه ضمن ” جملة عيشة وهوية ” بالتعاون مع إتحاد بنوك مصر .

مبادرة ” محو الأمية”

وبالتعاون مع إحدى شركات الإتصالات قامت المؤسسة بمحو أمية أكثر من 50 ألف بالتعاون مع الهيئة العامه لمحو الاميه وتعليم الكبار وذلك من خلال أكثر من 13 ألف فصل فى أكثر من 2500 قريه فى 18 محافظة بالإضافة إلى المحافظات والمناطق الحدوديه .

“حملة الناس لبعضها”

ومن خلال ” حملة الناس لبعضها ” قامت المؤسسة بإبتكار طرق ذكيه لتوصيل المساعدات لـ 30 ألف أسرة من خلال أكواد الكترونيه تتيح للمستفيد عدم التقيد بسلعة بعينها ، وتضمن فى ذات الوقت تنشيط التجارة داخل القرى المستهدفه .

وفى المناطق غير الآمنه حرصت مؤسسه صناع الحياه على تنميه الإنسان فى تلك المناطق ويأتى هذا الدور فى عمليه التنمية ،وإعادة تأهيل ودمج المواطنين فى تلك المناطق إلى جانب عملية التنمية الشاملة التى تتبناها الدوله .

والحقيقه ان مؤسسة صناع الحياة مصر لها عدد كبير جدا من المبادرات الخاصة بتنمية الوعى فى الأماكن التى تم تطويرها ، ومنها”ركن وعى ” فى الأسمرات .. وغيرها ، إلى جانب تنميه النشء ورفع كفاءه وتأهيل الخدمات التعليميه بالحضانات ، ونشر ثقافة العمل التطوعى لطلاب المدارس وإستثمار طاقاتهم وتوجيهها للمبادرات الإيجابية إضافة إلى برنامج عدة لدعم التعليم للأطفال المتسربين من التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى