أهم الاخبار

فوربس الشرق الأوسط: المهندس محمد نصر ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي لعام 2024

أعلنت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمتها لأقوى 100 رئيس تنفيذي في منطقة الشرق الأوسط لعام 2024. للسنة الثانية على التوالي، تم اختيار المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ضمن هذه القائمة المرموقة، حيث احتل المركز الرابع والخمسين.

أشارت “فوربس” إلى أن قائمتها السنوية تضم نخبة من القادة الذين يتجاوز تأثيرهم حدود إدارة الأعمال التقليدية، والذين يلتزمون بإضافة قيمة للمساهمين وتحقيق نتائج مالية متميزة، مع مراعاة تحقيق الأهداف الوطنية.

وأوضحت المجلة أن المهندس محمد نصر انضم إلى الشركة المصرية للاتصالات عام 2004، حيث تقلد عدة مناصب قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي في 2023. كما شغل سابقاً منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية في مصر بين مايو 2020 ومارس 2023.

وأفادت “فوربس” بأن منهجيتها في اختيار الرؤساء التنفيذيين اعتمدت على معلومات من إفصاحات أسواق المال، تقارير الصناعة، التقارير السنوية للشركات، والبيانات المالية والمصادر الأولية الأخرى. تم تصنيف الرؤساء التنفيذيين بناءً على حجم تأثيرهم في المنطقة والدولة التي يعملون فيها، بالإضافة إلى خبرتهم، حجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وإنجازاتهم خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى