أهم الاخبارالمزيد

مساجد شمال سيناء تشارك في إعلام المواطنين بأماكن تلقي لقاح فيروس كورونا

شمال سيناء – صوت القبائل العربية

وافق الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام أوقاف شمال سيناء، على مشاركة مختلف مساجد محافظة شمال سيناء، في الإعلان عن أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظة.

وقال محمد صلاح فرج، مسؤول التثقيف والإعلام، أن تكليفات الدكتور مدير عام مديرية الصحة وتوجيهات الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، باستمرار الحملات التوعوية على مستوى المحافظة لنشر الوعي الصحي لدى المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، وأهمية تلقي اللقاح في الوقاية من المرض.

وأشار “صلاح” إلى الإعلان عن أماكن تلقي لقاح كورونا بسيارات متحركة ومكبرات صوت تجوب شوارع وضواحي مدينة العريش خلال الأسبوع الحالي.

من جهته، أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام بالمديرية. على موافقة وكيل وزارة الأوقاف بقيام أئمة المساجد بالإعلان عن أماكن التطعيم بكل من مركز شباب العريش بالساحة الشعبية. ونادى سيناء الرياضي بوسط المدينة، ومركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفي العريش العام. إلى جانب التوعية بأهمية ارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو فركها بالكحول. بالإضافة إلى أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وأعرب “عثمان” عن امتنانه من حفاوة اللقاء وحسن استقبال وكيل وزارة الأوقاف.

من جهته، أكد الشيخ حسين البنديري، مدير عام الدعوة. على دعم الأوقاف الكامل للقطاع الصحي من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطن على أرض سيناء.

 

جاء ذلك في لقاء اليوم بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء. وذلك في حضور مجموعة كبيرة من مسئولي التثقيف والإعلام بمديريتي الصحة والأوقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى