أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

فرحانة سيدة المجاهدات.. الرئيس يوصي بوضع اسمها على أحد أحياء أرض الفيروز

سيناء – محمود الشوربجي

عقب توجيه فخامة الرئيس السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق إسم المجاهدة فرحانة على أحد أحياء شمال سيناء، أهالي وأصحاب فكر يقدمون الشكر لرئيس الجمهورية على هذه اللفتة والتوجيه خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية (حكاية الأبطال) باستاد العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

 

وقدّم الدكتور صلاح سلام، الأستاذ بكلية الطب، بالشكر والتقدير إلى الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لابراز دور الحاجة فرحانة في احتفالية اتحاد القبائل، بالإضافة لمؤتمر الحسنة، مشيرًا إلى أن المجاهدة والمؤتمر وردتا في كتابه يوميات طبيب سيناوي الذي صدر من هيئة الكتاب برعايتهم.

 

وأوضح «سلام» خلال حديث لـ «صوت القبائل العربية» أن كتاب آخر صدر مؤخرًا بعنوان «حكايات شارعنا» تناول فترة ما بعد الاحتلال وبعض صور المقاومة وتصوير لحياة الناس وشظف العيش وحياة الفقر لمعظم سكان هذه المنطقة، ودورهم البطولي في استرداد الأرض.

 

من ناحيتها أكدت النائبة عايدة السواركة عضو مجلس النواب، أن تكريم المناضلة والمجاهدة الحاجة فرحانة هو تكريم لكل سيدة سيناوية، وتكريم لكل سيدة أدت أدوارًا بطولية على أرض سيناء، متمنية دوام الصحة للحاجة فرحانة، وأن يطيل الله في عمرها.

وعقب المستشار علاء أبو شامة رئيس تحالف مؤسسة رؤية شباب وطن، أن خير من أنجبت سيناء السيدات السيناويات عظيمات مصر نفتخر بهم. وهم أمهات فاضلات لأبناء الوطن الأبطال وأمهات الشهداء سيناء رمز العزة والكرامة، مشيرًا إلى أن التاريخ مليء بأساطير وقصص وروايات عن عظماء سيناء.

 

كما أردف أبو شامة، أن كتابي «سيناء من مرتع الإرهاب إلى واحة للتنمية» سوف نسرد تاريخ الأبطال والشهداء والسيرة العطرة لكل القبائل السيناوية حتى وقتنا هذا، ليكون شاهد على التاريخ السيناوي الماضي والحاضر والمستقبل، موجهًا التحية لكل عظيمات أرض الفيروز.

 

يشار إلى أن الحاجة فرحانة حسين سالم البالغ عمرها 93 عامًا، الملقبة بشيخة المجاهدات السيناويات (كما يلقبها البدو من قبيلة الريشات بمنطقة الشيخ زويد)، إحدى عظيمات مصر، التي جاهدت من أجل الوطن، وأدت أدوار وأعمال فخر لأبنائها وأحفادها، وكل بنات جيلها والأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى