أهم الاخبار

المنظمة الأكاديمية الليبية تشارك في ندوة علمية حول “مستقبل السياسة الخارجية الليبية”

المنظمة الأكاديمية الليبية تشارك في ندوة علمية حول “مستقبل السياسة الخارجية الليبية”

 

شاركت المنظمة الأكاديمية الليبية في ندوة علمية نظّمها مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي، تحت عنوان “مستقبل السياسة الخارجية الليبية بين شلل قنوات الصنع وتفكك آليات التنفيذ”. حضر الندوة رئيس المنظمة الأكاديمية الليبية، الدكتور خالد الكاديكي، ومدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الدبلوماسية بالمنظمة، الأستاذة منار الجامعي.

شهدت الندوة حضورًا واسعًا من الأكاديميين والباحثين، وركزت على دراسة التحديات التي تواجه السياسة الخارجية الليبية في ظل الظروف الداخلية والخارجية المعقدة. تضمنت الندوة عديدًا من المشاركات والنقاشات الحيوية، التي تناولت سبل تعزيز القنوات الدبلوماسية الليبية وتحسين آليات صنع القرار وتنفيذه.

من جهته، أكد الدكتور خالد الكاديكي فى كلمته على أهمية إصلاح النظام الدبلوماسي الليبي وتطوير آلياته ليواكب التغيرات الإقليمية والدولية. فيما أشارت الأستاذة منار الجامعي إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات قوية لدعم المصالح الليبية على الساحة العالمية.

وقد ساهمت المنظمة الأكاديمية الليبية بمشاركة فاعلة في حلقات النقاش، حيث تناولت التحديات التي تواجه السياسة الخارجية الليبية، من ضعف قنوات صنع القرار إلى تفكك آليات التنفيذ. كما قدمت عدة مقترحات حول كيفية تجاوز هذه العقبات من خلال إصلاح شامل للبنية الدبلوماسية وتعزيز دور المؤسسات الأكاديمية في دعم صناع القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى