المزيد

أحمد رفعت يوسف يكتب: عملية يافا تطور نوعي في الصراع..

كضربة على الدماغ.. القوات المس.لحة اليم.نية تستهدف مبنى – قالت معلومات إعلامية – انه تابع للسفارة الأمريكية في قلب تل أبيب ويبدو ان هناك خسائر مؤلمة تتكتم عليها سلطات الا.حتلا.ل.
القصف تم بطائرة مسيرة (يافا) إستغرق مسيرها حتى وصلت إلى هدفها في يافا الفل.سط.ينية (تل أبيب) تسع ساعات مرت خلالها فوق القواعد الأمريكية والاسرائيلية وضربت هد.فها وبدون ان تكتشف.
وكدليل على قوة العملية.. نتنياهو يؤجل سفره الذي انتظره طويلا إلى واشنطن والاعلام الإسرائيلي يطلق على العملية طو.فا.ن ا.ق.صى ٢ ويتساءل اين الجيش ويركز على أن إسرائيل لم تعد آمنة.
كما ادت العملية إلى بلبلة في مطار بن غوريون وذلك بسبب إلغاء رحلات جوية من وإلى المطار في جميع أنحاء العالم.
الناطق العسكري باسم الجيش الي.مني العم.يد يح.يى سر.يع أعلن منطقة تل أبيب منطقة غير آمنة وانهم يمتلكون بنك أهداف سيتم استهدافها ردا على استمرار العد.وا.ن الاسرائيلي على الشعب الفل.سط.يني.
مما يثير رعب العدو الصهيوني ان العملية جاءت متزامنة مع قصف مكثف من المقا.و.مة ا.للبنا.نية لأهداف إسرائيلية نوعية وإعلانها دخول مستو.ط.نة جديدة (ابيريم) ضمن دائرة الاستهداف وهذ يعني المزيد من التهجير للمستو.طني.ن والضغط على حكومة نتنياهو.
كما أنها جاءت بعد يومين من خطاب ا.لسيد ح.سن ن.صر الل.ه الذي تقول عنه وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم بأنه اثار الرعب داخل ا.لكيا.ن الص.هيو.ني.
يمكن اعتبار هذه التطورات بأنها مرحلة جديدة من الصراع مع ال.عد.و الإسرائيلي الأمريكي سيكون لها تداعيات كبيرة..

إسرائيل سق.طت وانهيا.رها أقرب بكثير مما نتوقع..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى