أهم الاخبار

طفل واحد كافٍ ومناسب.. هكذا علق جمعة للتعامل مع الطفل مدمن السوشيال ميديا

 

ردّ الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على استفسار أحد الحضور حول “كيفية التعامل مع الطفل مدمن السوشيال ميديا؟”، جاء خلال حلقة من برنامج “نور الدين” المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأوضح جمعة: “تأخذ بعين الاعتبار أولاً أنه لا يجب أن يصبح الطفل مدمنًا على السوشيال ميديا. بعد ذلك، من الأفضل أن تقتنعوا بأن الحفاظ على طفل واحد كافٍ ومناسب، وإذا كان هناك رغبة في الإنجاب، فلتكون بحكمة وتوازن. لكن الأهم هو الرعاية والمراقبة الدائمة للطفل، فله حقوقه التي يجب أن تُحترم، ومن الأفضل أن يكون تحت الرقابة الكاملة، خاصة في ظل التحديات التي نواجهها في الوقت الحالي.”

يبث برنامج “نور الدين”،  على قنوات الشركة المتحدة، و يفتح باب الحوار مع جميع فئات المشاهدين، سواء كانوا أطفالًا أو كبارًا، لمناقشة تساؤلاتهم حول الدين وعلاقتهم بالله عز وجل، بالإضافة إلى التطرق إلى المشكلات الحياتية التي تواجه الناس وكيفية التغلب عليها. يقوم البرنامج بالرد على أسئلة متنوعة تمثل تحديًا للكثيرين، حيث يجيب على هذه الأسئلة بأسلوب مبسط يفهمه الصغار والكبار على حد سواء. يُعتبر البرنامج مصدرًا مهمًا للتعلم والتثقيف، حيث يساعد الأهالي في فهم وتفسير تلك الأسئلة التي قد تجد صعوبة في الإجابة عليها، ويُعتبر أيضًا مصدرًا للثقافة والوعي الديني، حيث يساهم في بناء وتعزيز الوعي والثقافة الدينية للمشاهدين من جميع الأعمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى