أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من الإمارات وروسيا

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من الإمارات وروسيا

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل مطار العريش الدولي صباح اليوم الجمعة طائرتي مساعدت إنسانية من الإمارات العربية وروسيا. على متنهما 49 طن مساعدات انسانية وطبية ومستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية لصالح قطاع غزة.

 

وقال الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، في تصريحات. إن مطار العريش الدولي استقبل صباح اليوم الجمعة طائرتي مساعدات إنسانية من  روسيا والإمارات العربية. على متنهما 49 طن مساعدات إنسانية لصالح قطاع غزة.

 

وقال أن الطائرة الأولى من روسيا وتحمل 29 طن مساعدات إنسانية وغذائية وإغاثية. والطائرة الثانية من الإمارات العربية وتحمل 20 طن  ومواد غذائية وملابس و12  برميل وقود.

 

كما أكد إنه جاري تفريغ المساعدات الإنسانية والطبية فى مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة في وقت لاحق.

 

من جانبه قال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء خلال تصريحات لـ. «صوت الأمة العربية» أنه قد وصل عدد الطائرات التي هبطت في مطار العريش الدولي تحمل مساعدات انسانية وطبية وغذائية إلى غزة 686 طائرة منذ 12 أكتوبر من العام الماضي.

كما أضاف المتحدث الرسمي أن الطائرات حملت مساعدات إنسانية وطبية وغذائية من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية. من بينها 561 طائرة حملت أكثر من 18 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 52 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى وصول 126 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية التى قامت بتفقد معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء ذلك منذ بدايه الحرب الإسرائيلية على غزه في شهر أكتوبر من العام الماضي. وأوضح إن السلطات المصرية تستقبل المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى