أهم الاخبارفنون و ادب

الفنانة كارول سماحة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية بالجيزة

شاركت الفنانة اللبنانية كارول سماحة وزوجها وليد مصطفى في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، حيث توجها الثنائي إلى إحدى لجان التصويت في محافظة الجيزة بمصر، وحث الثنائي الناخبين على المشاركة في اختيار الرئيس القادم.

وعبرت كارول سماحة عن سعادتها بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث أشارت إلى أنها مواطنة مصرية تحمل الجنسية المصرية، وقد دعت الجميع للمشاركة والتصويت في الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية

وجرت الانتخابات الرئاسية يوم الأحد الماضي لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تستمر حتى عام 2030، ويتنافس في الانتخابات المرشح عبد الفتاح السيسي (رمزه النجمة)، وحازم عمر (رمزه السلم)، وعبد السند يمامة (رمزه النخلة)، وفريد زهران (رمزه الشمس).

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالًا كبيرًا خلال اليومين الأولين من الانتخابات، حيث حضر المواطنون بكثافة للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، ولوحظ وجودًا ملحوظًا لكبار السن والسيدات في اللجان المختلفة في جميع المحافظات.

وراقبت المنظمات الدولية والمحلية سير العملية الانتخابية داخل اللجان للتأكد من سلامتها، بالإضافة إلى متابعة غرف العمليات التابعة لوزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المعنية، للتأكد من انتظام سير الانتخابات في اللجان على مدار الساعة.

اعداد الناخبين

عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ حوالي 67 مليون مواطن، وتم تخصيص 9376 مقرًا انتخابيًا يحتوي على 11631 لجنة فرعية.

وتم استدعاء 15 ألف قاضٍ من أصل 26 ألف قاضٍ في جميع أنحاء البلاد للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتم مراقبة العملية الانتخابية من قبل 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بـ220 مراقبًا دوليًا.

وصدرت تصاريح متابعة من الهيئة الوطنية للانتخابات لـ62 منظمة محلية تمثلها 22540 مراقبًا محليًا، بالإضافة إلى 528 مراقبًا إعلاميًا دوليًا، سواء كانوا زوارًا أو مقيمين، وتم تسجيل مشاركة 115 وسيلة إعلامية، بما في ذلك وكالات الأنباء والقنوات والصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية تشمل القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية، وبلغ عدد مراقبي التغطية الإعلامية 4218.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى