أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

دخول المساعدات الإنسانية شرط لعبور الأجانب معبر رفح

سيناء – محمود الشوربجي

على مسافة 20 كيلو مترا قرب الحدود المصرية الفلسطينية  ناحية معبر رفح البري شرق مصر تصطف أكثر من 100 شاحنة كبيرة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية ومواد الإعاشة للأشقاء  الفلسطينيين تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة.

كان مشهد اصطفاف القاطرات الذي امتد لمئات الكيلومترات هو فريد من نوعه حيث لم تشهد المنطقة عبور هذه الكمية من المساعدات في وقت واحد من قبل.

وقال سعيد زايد أحد رموز العمل الإنساني بسيناء، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن أهالي شمال سيناء ضربوا أروع الأمثلة في التطوع والعمل الإنساني وتقديم يد العون لجميع القوافل الدولية والمصرية، من تفريغ طائرات وشاحنات وضيافة.

وأضاف زايد، أن المتطوعين واصلوا عملهم سواء تحت جمعيات ومؤسسات خيرية وغيرها لتقديم المساعدات وأيضًا تجهيز بنك الدم وإضافة قوائم مخصصة للفصائل في مكتب خدمة المواطنين بالعريش، مشيرًا إلى أن مكتب خدمة المواطنين أعلن جاهزيته بشكل كامل لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وقال مصدر مطلع أن القوافل المقرر دخولها من معبر رفح المصري تضم 106 قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 2000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، وذلك رفقة طاقم طبي من كافة التخصصات.

من ناحيته أفاد محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم محافظة شمال سيناء،  أن حجم المساعدات الدولية التي وصلت إلى مدينة العريش سواء من مطار العريش الدولي أو من مصر هي: (مصر 2,000 طن ، الأردن 12 طن، تركيا 68 طن، الإمارات 12 طن، تونس 11.5 طن، منظمة الصحة العالمية 24 طن، برنامج الأغذية العالمي واليونسيف 11 طن، قطر 37 طن.

من جهته أفاد المهندس كمال الخطيب مسؤول الرعايا الفلسطينيين بسيناء، أن السلطات المصرية ربطت السماح بدخول وعبور الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية العالقين حاليًا في معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة آملًا بسرعة دخول المساعدات لقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى