أهم الاخبار

النائب فايز أبوحرب: فتح مركزين جديدين لتلقي التطعيم ضد كورونا بسبب تزايد الإقبال بشمال سيناء

 

العريش – كتب: محمود حسن الشوربجي

شهد مركز التطعيم واللقاح بمدينة العريش نهار اليوم الأربعاء زحام شديد من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل على مستوى مدن المحافظة، مما أدى إلى وجود تجاوزات بين الحالات والموظفين.

هذا وطالب عدد من المواطنين بتوزيع العدد على مراكز أخرى لتخفيف المعاناة والزحام الشديد في ظل جائحة كورونا، حيث لا يوجد بالمحافظة إلا مركز واحد في مدينة العريش التي تبعد عن مدينة الشيخ زويد بنحو 60كم وعن بئر العبد بنحو 110كم.

هذا صرح النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ بشمال سيناء، لمراسل «صوت القبائل العربية» أنه بعد اجتماعه مع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بمكتبه في ديوان عام المحافظة، وبعد موافقة الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أكد على أنه تقرر فتح مركزين لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في مدينتي بئر العبد والشيخ زويد، وذلك لتخفيف المعاناة على الأهالي من مشقة السفر والتنقل لمدينة العريش، وتفادي عملية الزحام وانقطاع الشبكات.

وأضاف “أبو حرب”، في تصريحه، أنه سيتم عمل تدريب عملي للموظفين المخصصين للتسجيل و الممرضين وكافة أطقم العمل وذلك لمدة يومين، ثم بعد ذلك يتم بدء إعطاء التلقيح في المراكز المقررة، لافتا إلى أنه سيتم بدء التدريب في بئر العبد يومي الخميس والجمعة، وفي الشيخ زويد يومي الأحد والإثنين، على أن يبدأ العمل يوم الثلاثاء.

وأشار “أبو حرب” أنه تم تخصيص مستشفى الشيخ زويد المركزي و مستشفى بئر العبد النموذجي كمركزين لتلقي اللقاح بخلاف مركز التطعيم بمستشفى العريش العام، وبعد التنسيق مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، وذلك لتخفيف المعاناة على كاهل المواطنين في شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى