حوارات و تقارير

مركز التطعيم واللقاح ضد فيروس كورونا خدمة طبية مجانية.. زيادة ملحوظة للإقبال على تلقي اللقاح بمستشفى العريش العام

 

تقرير يكتبه – محمود حسن الشوربجي

ازداد الإقبال على مركز التطعيم واللقاح ضد كورونا بمستشفى العريش العام فى محافظة شمال سيناء، خلال الأيام الأولى من شهر يونيو الجاري بزيادة 984 حالة عن شهر مايو الماضي.

أكد الدكتور حاسم حمدي، مدير التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة بشمال سيناء، في تصريح خاص لـ “صوت القبائل العربية” أنه هناك زيادة ملحوظة في الإقبال على مركز التطعيم واللقاح بمستشفى العريش العام، وذلك لغرض التسجيل على موقع الوزارة الرسمي للحصول على التطعيم أو تلقيه، وذلك في إطار التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين بمدن المحافظة على التسجيل لتلقى التطعيم والحصول عليه (للجرعتين الأولى والثانية)، لافتا إلى استمرار العمل في المركز يوميا لاستقبال الراغبين في التسجيل أو تلقي جرعة التطعيم من مختلف فئات المواطنين العمرية، خاصة الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وأن المركز يستقبل العديد من المواطنين يوميا بغرض التسجيل أو الحصول على التطعيم بعد تلقيه رسالة من الوزارة.

من جهته أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة، في تصريح خاص لـ “صوت القبائل العربية” أنه خلال الشهر الحالي (يونيو) ولمدة 4 أيام بلغ عدد من تلقوا اللقاح 4479 حالة بزيادة قدرها 984 حالة عن شهر مايو الماضي، حيث كان العدد حتى نهاية شهر مايو 3495 حالة، وبواقع نحو 250 حالة يوميا.

ولفت “عثمان” إلى أنه يتم استقبال الراغبين في التطعيم ومساعدتهم على التسجيل في الموقع المخصص لحين تلقي رسالة بموعد التطعيم للجرعة الأولى، وتحديد موعد الجرعة الثانية للتطعيم التي تكون بعد 3 أسابيع أو 12 أسبوعا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية بينهما تعود إلى نوع اللقاح الذي تلقاه المواطن.

وأعلن عن استمرار التوعية بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها تحفيز المواطنين على التسجيل للحصول على التطعيم، وأنه كان في مقدمة من حصلوا على التطعيم كل من اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والعديد من مديري المديريات ورؤساء المصالح ومجالس المدن والقيادات، إلى جانب أعضاء الأطقم الطبية، لافتا إلى أن التسجيل في الموقع والخدمة الطبية في تلقي اللقاح مجانية.

مبادرات شبابية لتوعية المواطنين للتسجيل لتلقي اللقاح

وفي سياق متصل، بادرت حسابات لنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بتحفيز المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح، حيث كان عدد الوافدين والذين قاموا بالتسجيل قليل، بعد قيام بعض الصفحات بنشر معلومات مغلوطة عن اللقاح وثني الناس عن التسجيل، الأمر الذي نفاه مسئولين بالصحة وأن اللقاحين آمنين على كافة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى