أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش توصي بتدريب وتأهيل المدرسين بمدارس الدمج

 

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، صباح اليوم الإثنين،  ندوة حول الدمج فى المدارس بين الواقع والمأمول بمدرسة اأبو بكر الصديق الثانوية الصناعية بنين الدامجة بمدينة العريش في شمال سيناء.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش، أن الندوة حاضرت فيها الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بالعريش وحضرها سليمان عبد العزيز مدير المدرسة وعلاء محمد بالتربية السكانية ومن الإعلام نجوى إبراهيم أخصائية إعلام وعدد من المدرسين بالمدرسة ومجموعة من الطلاب.

وأضاف “الإمام” أن الدكتورة عزة كمال تحدثت خلال الندوة عن بداية الدمج فى مدارس شمال سيناء وشروط قبول طلاب الدمج بالمدارس ومدى أهمية الدمج للطلاب. وبخاصة المنتقلين من التربية الخاصة. كما تناولت الندوة أهم المشكلات التى تواجه الدمج فى المدارس سواء تخص الطلاب أو المدرسين.

كما أشار “الإمام” إلى أن المحاضر رد على الاستفسارات التي جاءت فى اللقاء ومنها كيفية وضع امتحانات الدمج ومن المسئول عن وضعها، وهل تكون مثل امتحانات الطلاب الغير دمج. وعن حضور طلاب الدمج وانتظامهم فى المدارس.

وأوضح “الإمام” أن من أهم التوصيات التى جاءت فى اللقاء عمل ورش تدريبية للمدرسين لكيفية التعامل مع طلاب الدمج، وتوفير كتب وغرف مصادر لطلاب الدمج. علاوة على تنظيم يوم ترفيهي لطلاب مدارس الدمج على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى