أهم الاخبار

بكري: القبض على الإخواني الهارب حسام الغمري.. وأنباء عن ترحيله إلى مصر

بكري: القبض على الإخواني الهارب حسام الغمري.. وأنباء عن ترحيله إلى مصر

 

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الشرطة التركية، ألقت القبض على الإعلامي الإخواني حسام الغمري رئيس التحرير السابق لقناة الشرق.

وقال بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، إن الحساب الرسمي للإعلامي الإخواني الإرهابي على موقع التغريدات تويتر نشر تدوينة قال فيها “قامت اليوم ظهرا الشرطة التركية بإلقاء القبض على حسام الغمري“.

وأشار عدد من الحسابات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والهاربين في الخارج إلى إمكانية ترحيل حسام الغمري إلى مصر خلال الساعات القادمة بسبب وجود مخالفات في الإقامة الخاصة به في تركيا، والتي عاش فيها خلال السنوات الماضية.

وفي وقت سابق كشفت تقارير صحفية، أن قيادات إخوانية في تركيا وقَّعت إقرارا بعدم ممارسة أنشطة سياسية من أراضيها، وأن تركيا فرضت قيودا على الإخوانيَين يحيى موسى وعلاء السماحي لحين التشاور مع مصر.

كما كشف موقع موقع «انتيلجنس أون لاين» الفرنسي، وجود تنسيق أمني ومخابراتي بين البلدين للنظر في تسليم بعض قيادات جماعة الإخوان إلى مصر.

وأشار إلى أن أنقرة لديها رغبة قوية في تسريع وتيرة التقارب مع القاهرة حتى لو وصل الأمر إلى تسليم بعض القيادات من جماعة الإخوان، وهو مطلب تصر عليه مصر ولن تتراجع فيه – حسب ما يؤكد الموقع – في ظل الرغبة التركية بتصفية الخلافات بين البلدين وإعادتها لسابق عهدها.

وبيَّن أن ملف جماعة الإخوان المسلمين أصبح محور الاجتماعات المتكررة بشكل متزايد.. مؤكدا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عجلة من أمره لعودة العلاقات مع القاهرة بشكل كامل، وقد يقبل ببعض الشروط التي تصر عليها مصر، بما في ذلك تسليم الأفراد الذين حددتهم وتطالب بترحيلهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى