أهم الاخبار

مصر تدعم غزة بالمساعدات وتواصل فتح معبر رفح

كتب / محمود حسن الشوربجي

واصلت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة أمام حركة العبور في الاتجاه من قطاع غزة لمصر لدخول المسافرين الفلسطينيين والجرحى من ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

دفعت السلطات المصرية، اليوم 24 سيارة إسعاف إضافية لتدعيم المعبر برفقة أطقمها الطبية الكاملة وبقيادة مدير إسعاف شمال سيناء، وأعلنت مصادر أمس الأحد أن 290 فلسطينيا عبروا من القطاع من الطلبة وأصحاب الحالات الخاصة إلى الجانب المصري.

وصرحت مصادر مسؤولة بالصحة، أمس الأحد، أن مستشفيات سيناء أعلنت حالة الطوارئ منذ أيام لاستقبال المصابين الفلسطينيين، لافتا إلى أنه تم دعمها بالعدد المطلوب من الأطباء والممرضين وسيارات الإسعاف والتجهيزات الطبية، انتظارا لوصول المصابين لتلقي العلاج.

من جهتها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري عن تجهيز الشحنة الثانية من تجهيزات الإغاثة الطبية والطواريء التي سيتم تقديمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني. وأكدت في بيان لها أن الشحنة شملت أطنان من المستلزمات والمستهلكات الطبية وحقائب النظافة الشخصية، لافتة إلى أن جمعية الهلال الأحمر المصري مستمرة في تنسيق جهود الإغاثة وتلقي مختلف التبرعات من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى