أهم الاخبار

هطول أمطار غزيرة على «صامطة» بالسعودية.

هطول أمطار غزيرة على «صامطة» بالسعودية.

 

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو يظهر هطول أمطار غزيرة على صامطة على منطقة جازان.

ويوضح المقطع المتداول هطول الأمطار على أحد الطرق الرئيسة بـ”صامطة”.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره، اليوم، أن تشهد منطقة جازان أمطارًا رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية، على مدينة جيزان، ومحافظات الحرث، والدائر بني مالك، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، وهروب، وفرسان، والدرب، وبيش، ومركز الفطيحة والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 7 مساء.

وفى سياق متصل شهدت منطقة جازان، الجمعة الماضية ، هطول أمطار غزيرة، وذلك على محافظتي صامطة، والطوال ووثقت مقاطع فيديو، هطول الأمطار الغزيرة على صامطة بجازان، مع نشاط في الرياح السطحية.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في وقت سابق بتقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

كما شهدت منطقة جازان في المملكة العربية السعودية، ومحافظاتها العام  الماضى هطول أمطار من متوسطة إلي غزيرة أدت إلى جريان السيول بعدد من الأدوية والشعاب، وشهد الساحل الغربي لمدينة جيزان تشكل إعصار قمعي نادر أو ما يعرف باسم التورنادو.
الإعصار القمعي هو عبارة عن عاصفة هوائية شديدة الاضطراب دوارة تتكون في العواصف الرعدية القوية ذات الخلايا الفائقة، ويكون دوران الإعصار عكس عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي ومع عقارب الساعة في نصف الكرة الجنوبي.

ووثق مغردو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو نشروها عبر حساباتهم أن إعصارين في منطقة جازان أحدهما كبير والثاني صغير في مشهد لأول مرة يشاهد من قبل المواطنين والمتنزهين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى