أهم الاخبار

بطاقة 350 م3/ ساعة محافظ مطروح يشغل بئر مياه الأمهات في سيوة

 

كتب – محمد بخات

أعطي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إشارة بدء ضخ مياه الشرب من بئر المياه الجوفية الجديد بمنطقة الأمهات جنوب جبل الدكرور بسيوة، إلى البيوت ليستفيد منه عدد كبير من سكان الواحة،.

وفتح محافظ مطروح ،اليوم، الجمعة المحبس الرئيسي للبئر لتخرج منه أول نقطة مياه جوفية مستخرجة من باطن الأرض بمنطقة الأمهات الصحراوية بسيوة، وذلك بعد تجهيز نظام التشغيل للبئر بالتنسيق بين مركز ومدينة سيوة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح.

وتابع “شعيب” خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة البئر الجديد وهو إحدى المشروعات التي نفذتها وزارة الإسكان والمرافق لتوفير مياه شرب لأهالي سيوة، ضمن المشروعات التنموية بالواحة لتوفير مياه الشرب في سيوة، والذى تبلغ طاقته الإنتاجية ٣٥٠ م٣ ساعة.

وأجري حفره البئر الجديد بالواحة على عمق ٩٥٠م3، وتنفيذ جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، بعد الإنتهاء من بحث الإستغلال الأمثل له، وتنفيذ خط المياه الناقل من البئر والذي تم ربطه بمحطة المعالجة بطول ١٣٠٠م، وتوصيله على شبكة المياه بالواحة لتوفير مياه الشرب لمزيد من المناطق السكنية والعزب والقري بمركز ومدينة سيوة، بتشغيل ومتابعة من فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سيوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى