أهم الاخبار

محافظ مطروح: إنشاء مجزر ومحجر بيطرى ومصنع كومبوست علي مساحة 100 ألف م2

 

كتب – محمد بخات

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،مساء اليوم، عن إنشاء مجزر ومحجر بيطري استراتيجى في مدينة مرسي مطروح، مما يحافظ على البيئة ويستوعب حركة الزيادة السكانية والمشروعات التنموية الكبري على ارض محافظة مطروح.

وناقش محافظ مطروح خلال إجتماع بمحافظة مطروح بحضور اللواء أمون مرتضي رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي ولفيف من مديري المديريات والادارات المعنية المشروع.

وقال رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي إن مقترح المجزر والمحجر الجديد على مساحة ١٠٠ الف م٢، بالاضافة إلى أرض الحرم البيئي للمشروع ،والذى من المقترح ان يضم مجزر استثمارى بطاقة ٤٠ راس في الساعة ، ومجزر حكومي بطاقة ٢٠ رأس / الساعة، ومبردات ،ومحجر صحى باستيعاب ٣ آلاف رأس ،ومصنع كمبوست للمخلفات ومنطقة تدوير ( كوكر) بانتاج ٢ طن / اليوم ، ومحطة معالجة ثنائية بطاقة ٢٠٠م٣/ يوم ،ومخازن اعلاف ومصنع سماد عضوى ( كمبوست ) ومنطقة إستقبال وفحص وغيرها مع مقترح إنشاء خزان إستراتيجى للحفاظ على كميات المياه الكافية لأعمال المجزر.

وأكد محافظ مطروح أنه جارى إتخاذ قرار بتخصيص الموقع المقترح، والتنسيق مع وزارة البيئة بشأن الموافقات تمهيدا لإنشاء المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى